• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

البرلمان.. تمام فحص جميع المترددين علي المجلس.. ولا إصابات



كتب ـ مجدي عبد الرحمن وحلمي يوسف:

اثبت الفحص الطبي وقياس درجة الحرارة للعاملين بالامانة العامة لمجلس النواب ونحو 30 نائبا ترددوا علي البرلمان والمحررين البرلمانيين ووزير شئون البرلمان والامين العام للبرلمان المستشار محمود فوزي سلامة الجميع من الاصابة بفيروس كورونا المستجد نهائيا وسمحت السلطات الطبية المختصة بالبرلمان بدخول الجميع دون اي اجراء استثنائي لهم وحدث في ذلك للمترددين علي البرلمان ايضا واستخدم القطاع الطبي احدث اجهزة قياس الحرارة.
كان مجلس النواب. برئاسة د. علي عبد العال. قد رفع درجة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة لتحصين المجلس من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19". وذلك بإخضاع جميع المترددين علي البرلمان سواء كانوا منپ النواب أو التابعين لهم أو العاملين. أو الإعلاميين. أو غيرهم لإجراءات التأكد من عدم ارتفاع درجة درجة الحرارة باستخدام أجهزة كشف الحرارة عن بعد من خلال العدد الكافي من العاملين المؤهلين من القطاع الطبي للمجلس.
تم تزويد كافة البوابات بكاشف للحرارة. حيث يتم قياس درجة الحرارة لكافة المترددين علي المجلس كشرط قبل دخولهم من البوابة الإلكترونية. والتأكيد من استقرار درجة الحرارة عند معدلاتها الطبيعية.
قال الأطباء المختصون بالمجلس. إنه حال رصد أي ارتفاع في درجة حرارة أي من المترددين علي المجلس. وإذا ثبت أنها أكثر من 37.3 يتم فحصه بإحدي العيادات المجهزة طبياً للتأكد من سبب ارتفاع درجة الحرارة. ولا يسمح بدخوله إلي المجلس إلا بعد موافقة القطاع الطبي.
من ناحية اخري قدم د. أيمن أبو العلا. رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار. عضو مجلس النواب اول طلب إحاطة إلي رئيس مجلس الوزراء ووزارة الدولة للإعلام. ورئيس المجلس الأعلي للإعلام بشأن وقف طباعة وتداول الصحف والمجلات والمنشورات التسويقية الورقية مؤقتا. اتساقا مع جهود الدولة بشأن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
أشار النائب إلي أن العديد من الدول اتجهت إلي وقف كافة المطبوعات الورقية بما فيها الصحف والمجلات في إطار جهودها لمنع انتشار فيروس كورونا. بعدما ثبت أن الأوراق إحدي وسائل انتشار الفيروس.

وقال أبو العلا: "لا يخفي علي أحد أن الصحافة الإلكترونية في مصر تقوم بدورها علي أكمل وجه لما تمتلكه من إمكانات في تقديم معالجات أكثر فعالية من الصحف الورقية مثل الفيديوهات والصور والانفوجراف".
وأوضح أبو العلا . أن المواقع الإخبارية تتميز بالتحديث اللحظي أولا بأول. فضلا عن توافرها لدي كل مستخدمي الإنترنت وعبر التطبيقات المختلفة علي التليفونات المحمولة. وكذلك سرعة التفاعل مع المستخدمين والرد علي كافة الاستفسارات . مشددا علي ضرورة الإسراع في إصدار قرار بوقف المطبوعات الورقية مؤقتا لحين انتهاء هذه الأزمة. وإعلان سيطرة الدولة علي انتشار الفيروس نهائيا.
قرر د. علي عبدالعال رئيس المجلس تأجيل موعد انعقاد جلسات المجلس المحدد سلفا في 29 مارس 2020 ليكون موعد الجلسات العامة القادمة في 12 أبريل 2020 وذلك وفقا لحكم المادة 277 من اللائحة الداخلية للمجلس وبناء علي ما أقره المجلس من تفويض أ. د. رئيس المجلس في تعديل موعد انعقاد الجلسات العامة بعد تحديده كلما تطلب الأمر ذلك.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات