• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

ارتفاع حالات الشفاء لـ 68 وخروجهم من مستشفي العزل



أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليها معمليا من ايجابية إلي سلبية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" إلي 96 حالة.
كشف د.خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلان والمتحدث الرسمي للوزارة عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفي العزل من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع اجمالي المتعافين من الفيروس إلي 68 حالة حتي أمس من أصل الـ96 حالة التي تحولت نتائجها معمليا من ايجابية إلي سلبية.
أوضح انه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت ايجابية تحاليلها معمليا للفيروس جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الايجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية لافتا إلي وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة الهندي و4 حالات من المصريين.
وقال مجاهد ان جميع الحالات المسجل ايجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر مجاهد ان اجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتي أمس هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفي العزل و19 حالة وفاة.
كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد" واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية كما تم تخصيص الخط الساخن "105" و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات