• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الصحة العالمية: لم يثبت حتي الآن فعالية أي علاج لمواجهة "كورونا"



جنيف- أ.ش.أ:
حذر لـ"تادروس ادهانوم" المدير العام لمنظمة الصحة العالمية. من أن استخدام أدوية دون أدلة هي أمل زائف ويمكن أن تكون مؤذية. مشيرا إلي أنه حتي الآن لم يثبت أي علاج فعالية في علاج مرض كورونا. وأن كانت هناك طاقات كبيرة تعمل للوصول إلي علاج.
وقال تادروس -في مؤتمر صحفي عقده في جنيف أمس- إن المنظمة تعمل مع الشركاء المختلفين من أجل توفير معدات ولوازم الوقاية والحماية لأن أي قصور في سلسلة الإمداد سيكون مؤثرا علي عملية مكافحة فيروس كورونا.
وشدد مدير عام الصحة العالمية علي الأهمية القصوي لتوفير تلك اللوازم إلي الأطقم الطبية في الخطوط الأولي لمواجهة الفيروس. مشيرا إلي أنه سيتحدث إلي قادة قمة العشرين هذا الأسبوع من أجل زيادة إنتاج تلك اللوازم وأيضا عدالة توزيعها» خاصة أن دول هذه المجموعة لديها حوالي 80% من الإنتاج العالمي.
ونوه تادروس إلي أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا تجاوز 300 ألف حالة. بينما كان قد احتاج إلي 76 يوما للوصول إلي مائة ألف حالة إصابة. مؤكدا أنه بالرغم من هذا التسارع وأهمية الأرقام لأنها تخص بشرا تضررت حياتهم وحياة أسرهم إلا أن العالم لايجب أن يبقي أسيرا للأرقام لأنه ليس عاجزا ويمكن تغيير وضع الوباء.
أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية. والذي اصطحب في المؤتمر الصحفي جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". عن حملة مشاركة للمنظمة والفيفا بعنوان "ايصال الرسالة" سيشارك فيها 28 من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم لتوعية الشعوب بالخطوات الرئيسية للوقاية والتي حددتها منظمة الصحة العالمية» سواء تلك الخاصة بالطريقة الصحيحة لغسل اليدين أو التباعد الاجتماعي أو العطس والسعال وغيرها.
وفي هذا الصدد. أشار الدكتور تادورس إلي أن حساب "واتس آب" الذي أطلقته المنظمة لمد الجمهور حول العالم بالمعلومات الصحيحة للوقاية قد استقطب حتي الآن مايصل الي عشرة ملايين متابع. لافتا إلي أن اللغة العربية سوف يبدأ استخدامها إلي جانب لغات أخري هذا الأسبوع علي التطبيق.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات