• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

المحكمة العليا الإسرائيلية تجيز للاحتلال استمرار احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين للمقايضة بهم


تل أبيب - وكالات الأنباء: أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا يجيز لسلطات الاحتلال استمرار احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين بغرض التفاوض عليهم مقابل الجنود الأسري المحتجزين في غزة.
وتحتجز قوات الاحتلال 304 جثامين لفلسطينيين وعرب قتلتهم منذ احتلالها للضفة الغربية عام 1967. فيما يعرف باسم "مقبرة الأرقام". ومن بين هؤلاء جثامين 52 استشهدوا منذ 2015.
وقالت هيئة شئون الأسري والمحررين. أن قرار العليا الإسرائيلية عنصري.  اجراء انتقامي بحق الشهداء ومعاقبتهم بعد موتهم. بشكل يخالف كافة المواثيق الدولية وقواعد حقوق الانسان.
من ناحية اخري هددت قوات الاحتلال الاسرائيلي. بإزالة وجرف المواد الأولية التي تستخدم في مشروع اعادة تأهيل ساحة البيادر قرب الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس. وذلك خلال اقتحامها البلدة.
وقال رئيس بلدية سبسطية . إن عددا من دوريات الاحتلال اقتحمت الموقع الاثري في البلدة. وهددت العاملين في مشروع ساحة البيدر السياحي بإزالة وجرف كافة المواد الأولية اذا لم يتم التخلص منها وتنظيف الموقع. تمهيدا لدخول مستوطنين المنطقة لإقامة احتفالات لمناسبة الاعياد اليهودية الشهر المقبل.
أضاف أن قوات الاحتلال تتذرع بوجود هذه المواد في مناطق مصنفة "ب". وذلك في محاولة لعرقلة تنفيذ المشروع السياحي الذي سيعطي فرصة لتقديم سبسطية علي لائحة التراث العالمي.
وتشهد الحدود الشرقية المتمثلة بالأغوار تسارعا في وتيرة الاستيطان منذ بداية العام الجاري. تتمثل في إقامة بؤر استيطانية جديدة في مناطق الأغوار الشمالية. إضافة إلي توسيع أربع مستوطنات قائمة.