• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

ركود في الأسواق.. بسبب الأمطار انخفاض أسعار البطاطس والبصل.. وتراجع الإقبال علي الشراء



تحقيق ـ حمدان زكريا

** أكد التجار أن موجة البرد الحالية لم تؤثر علي أسعار الخضروات والفاكهة وإنها تباع بنفس قيمتها السابقة وإن كان هناك تغييرات بسيطة في الأسعار في بعض السلع مثل انخفاض أسعار البطاطس والبصل وارتفاع أسعار الطماطم فذلك يرجع للعرض والطلب وليس بسبب الطقس.
أوضح التجار أن حالة الطقس انعكست فقط علي تواجد المواطنين بالأسواق وحركة البيع ومدي الاقبال الذي قل كثيراً في الأيام القليلة الماضية بسبب برودة الجو.
* أحمد قنديل "تاجر فاكهة": أسعار الفاكهة كما هي دون تغير لأن الشتاء حتي الآن غير مؤثر في حركة النقل وخاصة وأن فاكهة مثل الموز والبرتقال والتفاح تنضج في شهور الشتاء ولذلك لا يوجد أي تغير في الأسعار فهي كما كانت من قبل.
* محمود رمضان "تاجر فاكهة": الأسعار دون تغير وحركة الأسواق جيدة بالنسبة لسوق الفاكهة حالياً نظراً لمواسم الأعياد لدي الأخوة الأقباط.
* أبودهب نور "بائع خضروات": أسعار نقل الخضروات كما هي وأيضاً الأسعار دون تغير ويوجد بعض الخضروات انخفض سعرها مثل البطاطس والبصل هذا الأسبوع ولكن باقي الخضروات أسعارها ثابتة مثل الفلفل 10 جنيهات والكوسة أيضا 10 جنيهات والجزر 5 جنيهات والباذنجان 8 جنيهات والبصل انخفض سعره من 8 إلي 7 جنيهات وأيضا البطاطس من 10 جنيهات انخفض إلي 7.5 جنيه للكيلو وباقي أصناف الخضروات نفس الأسعار دون زيادة باستثناء الطماطم والتي ارتفع سعرها من 3 جنيهات إلي 6.5 جنيه وذلك لقلة المعروض وليس بسبب الأحوال المناخية أو هطول الأمطار.
* عماد بدر "تاجر خضروات": التقلبات الجوية لم تؤثر علي أسعار الخضروات ولكن أثرت علي تواجد المواطنين بالأسواق وحركة البيع لأن البرد جعل الضطرين من المواطنين فقط للنزول إلي الأسوق ولذلك جاءت حركة البيع ضعيفة.
* محمود غذلاني "بائع طماطم": بالفعل ارتفعت أسعار الطماطم منذ أيام ليصل الكيلو منها إلي 6.5 جنيه بعد أن كان الأسبوع الماضي بـ3 و4 جنيهات ولكن الارتفاع في أسعارها ليس له علاقة بسوء الأحوال الجوية أو الأمطار أو النقل ولكن لأن الكميات الموردة للأسواق قد قلت بسبب انتهاء موسم الطماطم في بني سويف والآن فقط أسيوط والمنيا هما فقط يمدان الأسواق بالطماطم ولذلك ارتفعت الأسعار.
* محمد حسين "تاجر خضروات": الأسعار بالفعل زادت عن الفترة الماضية بنسبة 15 ـ 20% البسلة كانت بـ14 جنيهاً الآن بـ16 والقاصوليا الخضراء بـ6.5 جنيه والخيار ارتفع من 3 إلي 5 جنيهات وأيضاً الطماطم من 4 إلي 6.5 جنيه ولكن هذه الزيادات طبيعية لفواصل المواسم لدي المزارعين وكافة أنواع الخضروات والفاكهة متوفرة في الأسواق ولكن برودة الجو أثر علي إقبال المواطنين علي الأسواق وهذا انعكس علي حركة البيع بالسلب.


 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات