• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

المحافظون الجدد .. همة ونشاط

"عطية": حضر جلسة صلح "الحجازية" .. و"الرشايدة" بأسوان


واصل المحافظون الجدد عملهم داخل المحافظات وعقد لقاءات مع رؤساء المدن والمراكز ومديري المديريات المختلفة لاطلاعهم علي خطة العمل القادمة مما يضمن حياة كريمة للمواطنين بناء علي توجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
قال المحافظون إنهم سيبذلون كل الجهد والنزول للشارع والالتقاء بالأهالي للوقوف علي مشاكلهم علي الطبيعة والعمل علي حلها والحفاظ علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية لوقف نزيف التعديات وتخصيص يوم في الأسبوع للقاء أصحاب المظالم.

القليوبية ــ مجدي الرفاعي:
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية الجديد وقف توصيل المرافق لأي مبني مخالف أو متعد علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لوقف نزيف التعديات والمخالفات مطالبًا بضرورة مواجهة البناء المخالف بكل حسم وحزم.
أضاف المحافظ أنه سيقوم بتنظيم فتح وغلق الكافتيريات والمقاهي بمدن المحافظة بمواعيد محددة سيتم دراستها حسب كل منطقة وكل مدينة وإعلانها قريبًا.. مشيرًا إلي أنه قرر إعادة اللقاء الأسبوعي للمواطنين لسماع مشاكلهم وحلها فورًا وسيتم تحديد يوم للقاء الأسبوعي.
أوضح المحافظ أنه سيولي ملف الصحة والنظافة اهتماما خاصا وطلب من وكيل وزارة الصحة إعداد خطة لتطوير أداء المنظومة الصحية وحل مشاكل المستشفيات الـ 5 المتوقفة بسبب التطوير ونقص الأطباء في التخصصات النادرة.
أمر المحافظ بتوجيه مسئولي الري والزراعة لتنفيذ حملات لتطهير الترع والمصارف وأنه سيخاطب مجلس الوزراء لتوفير ودعم المحافظة بالحفارات والشواكيش حيث تعاني المحافظة من عدم وجودها واستخدام اللوادر في مواجهة البناء المخالف.

الإسماعيلية ــ مجدي الجندي:
أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية الجديد علي أن الاهتمام بخدمة المواطنين والتواصل معهم وبذل أقصي الجهود لتحقيق مطالبهم وطموحاتهم في إطار القانون والعمل علي رفع مستوي الخدمات في كافة المجالات تأتي ضمن أولويات مهام الجهاز التنفيذي وهي محور أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة.
أشار المحافظ إلي أن هذا ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب حلف اليمين من حيث الاهتمام بكافة الخدمات من صرف صحي ومياه شرب والصحة والتعليم والنظافة بجانب أيضا تقنين أراضي وضع اليد وتطبيق القانون بالإضافة إلي تنمية موارد المحافظة ذاتيًا.

سوهاج ــ طه الهوي ومحمد حامد:
أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج الجديد انه سيعمل جاهدا علي تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي برعاية حقوق المواطن والاقتراب من الناس أكثر وحل مشاكلهم علي أرض الواقع.
جاء ذلك عقب وصوله للمحافظة لتولي مهام منصبه وأكد أن أولي اهتماماته العمل علي حل مشاكل المواطنين وتخفيف المعاناة عنهم. وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بشأن بناء الإنسان المصري. لافتا إلي أن مكتبه سيكون مفتوحا دومًا للمواطنين. بجانب عقد لقاءات أسبوعية والمرور المتواصل علي المراكز والقري لسماع الشكاوي. والوقوف علي المشكلات علي أرض الواقع. واتخاذ القرارات السريعة لحلها.
كشف المحافظ الجديد أن مكافحة الفساد وتنفيذ مشروعات الدولة تعد أولوية عاجلة سيسعي لإنجازها في التوقيتات الزمنية المحددة مع الحفاظ علي أملاك الدولة وحق الشعب. مضيفا أن خدمة المواطنين وتحقيق طموحاتهم هو الهدف الأساسي من الجهد الكبير الذي تبذله كافة مؤسسات الدولة خاصة في محافظات الصعيد.
عقد المحافظ اجتماعا فور وصوله ديوان عام المحافظة مع رؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

الدقهلية ــ مصطفي عزت وإيمان الميهي:
عقد د. أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعه الأول مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات المعنيين بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة.
قال المحافظ إن اجتماعه لتحديد آليات وخطة العمل خلال المرحلة المقبلة والتي ستبدأ بالأكثر أهمية وفائدة للمواطن ولابد من العمل كفريق وليس أفرادًا ولابد من التخطيط والتنظيم والتوجيه والمتابعة لكل مشروع.
أكد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء سرعة عرض تقرير تفصيلي عن مصادر الدخل والموارد المالية في كل مركز ومدينة وضرورة العمل علي تعظيم الاستفادة منها لتعود للمواطنين في صورة خدمات ومشروعات.
أشار المحافظ إلي ضرورة تعظيم الموارد بحُسن إدارتها وتطويرها وتحسين الخدمة ورفع قيمتها. وتشمل علي سبيل المثال المواقف والإعلانات والوحدات المؤجرة وكافة مشروعات الدولة التي تمثل مصادر دخل المحافظة.
طالب مختار رؤساء المراكز والمدن بعرض تقرير تفصيلي عن مصانع تدوير القمامة أعدادها ومواقعها وعدد العمال والدخل وحجم المخلفات التي تستقبلها والبدء في تطوير المدافن الصحية ودراسة إقامة مصانع جديدة علي أحدث النظم.
أوضح المحافظ أنه لن يقبل التأخير في تنفيذ أي مشروع أو تقديم الخدمة تحت أي مبرر وأنه عندما نقول اليوم يعني اليوم وليس غدًا. وأكد ضرورة تواجد المسئول في الشارع للمتابعة الشخصية والإنجاز وليس مجرد المرور.
لفت المحافظ إلي أنه لا تساهل في ملف تقنين أوضاع أراضي الدولة لأنه حق الشعب. وأكد أهمية تركيب الكاميرات بالمحلات العامة لتوفير الأمان للمواطنين.
أكد مختار أهمية الارتقاء بمستوي المكاتب في الديوان العام والمراكز والمدن وتوفير مكان لائق لانتظار المواطنين وتحديد توقيت لتقديم الخدمة للمواطنين بتاريخ واضح ومحدد لمنع الفساد الإداري وقال: "أذكركم ونفسي أننا جئنا لخدمة المواطنين".
طالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة حالة الشوارع ومراجعة المطبات وردم الحفر واختيار مكان المطبات وفقًا لدراسة وليس عملا عشوائيا وأن تنفذ طبقًا للشروط والمواصفات.

أسوان ــ عصمت توفيق:
استهل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجديد مهام أعمال منصبه بحضور الصلح بين عائلتي "عرب الحجازية" و"عرب الرشايدة" بقرية حجازة بمدينة كوم أمبو.
كما شهد مراسم الصلح أيضًا اللواء محمد خالد نائب مدير الأمن ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية ونحو 3000 شخص. حيث قام أحد أبناء عائلة "عرب الرشايدة" بحمل الكفن إلي أسرة قتيل عائلة الحجازية. وسط تهليل وتكبير الحضور. وتعهد الطرفان بنبذ الخلاف في ما بينهما بعد التعانق والتسامح عقب مشاجرة حدثت بين أبناء العائلتين مطلع هذا العام أسفرت عن مصرع أحد الشباب.
كما استقبل اللواء المحافظ عددا كبيرا من المهنئين له بمنصبه الجديد بمكتبه بديوان عام المحافظة. وأكد المحافظ أنه قام بدراسة العديد من الملفات التي تهم المواطن الأسواني عقب تكليفه بقيادة محافظة أسوان العريقة. وهناك مشكلات سوف يضع لها حلولاً فورية بينما هناك ملفات أخري تحتاج لبعض الوقت من أجل حلها.
قال المحافظ نضع في أولوياتنا حاليا الاستعداد بقوة لاستضافة منتدي التنمية المستدامة حتي تظهر أسوان في أبهي صورها أمام زائريها من مختلف قيادات العالم.
قال المحافظ إنه سيمد يده للجميع من خلال التواصل المباشر مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة. وسيعقد لقاءات دورية مع كافة فئات وأطياف المجتمع الأسواني. ولا سيما الشباب للتكاتف معه من أجل النهوض بهذه المحافظة العريقة لأنني أؤمن بدور أبناء أسوان المخلصين الحريصين علي تنميتها لتكون دائمًا في أبهي صورها وأنه لن يترك أي عنصر أو قيادة فاسدة قد تشكل أي إعاقة لمسيرة العمل التنفيذي بالمحافظة خاصة أن مكافحة الفساد تأتي في أولويات العمل العام له. مع تطبيق القانون علي الجميع بعدالة ودون تمييز لأنه سيقف علي مسافة واحدة من الجميع إيمانا منه بأن كل المواطنين متساوون في الحقوق المشروعة وعليهم نفس الواجبات.
أشار إلي أنه من ضمن أولوياته أيضًا الإسراع بوتيرة العمل بالمشروعات الجارية في مجالات البنية الأساسية والخدمية مع الوضع في الاعتبار لجذب المزيد من المشروعات الاستثمارية في مختلف المجالات من أجل توفير فرص عمل حقيقة للشباب تساهم بدورها في الحد من مشكلة البطالة.

كفر الشيخ ــ عبدالقادر الشوادفي وصلاح طوالة والسيد عنتر:
قام اللواء جمال نور الدين. محافظ كفر الشيخ الجديد. بزيارة مفاجئة لمجمع مدارس هدي شعراوي. واطمأن علي مستوي التلاميذ والخدمات التعليمية وتفقد فصول المدرسة. وتحاور مع الطلاب واطلع علي دفاتر التحضير. وناقش الطلاب في الدروس التي تلقاها. وأعجب بمستوي الطلاب في رياض الأطفال ومدي تفعيل الأنشطة.
كلف المحافظ د. بثينة عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بتفعيل الأنشطة الرياضية بجميع المدارس وتجهيز الملاعب بكافة أنواعها وتركيب خراطيم مياه الإطفاء بالمدارس في بداية اليوم الدراسي وإزالتها في نهاية اليوم حفاظًا عليها.
كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بتلافي جميع الملاحظات التي جاءت خلال تفقده للمدرسة بالجولة الميدانية ومنها تهالك بعض المقاعد والتخت الخاصة بالطلبة وعدم تنظيمها بأماكنها. وعدم نظافة الحمامات وعدم استخدام الحاسب الآلي الخاص بتعليم الطلبة نهائيا وعدم تشغيل أجهزة معمل العلوم وعدم تدريب الطلبة عليها نهائيا. مشددا برفع مستوي النظافة داخل المدرسة. كما كلف محافظ كفر الشيخ بفحص ملفات عمال النظافة داخل مجمع المدارس وعددهم 5 عمال "رواتب وتثبيت" والعرض عليه لاتخاذ القرار المناسب.
قرر المحافظ تكريم أميرة حاتم. مشرف رياض الأطفال بالمدرسة في أول لقاء للمواطنين بالمحافظة لجهودها المتميزة في أداء عملها برياض الأطفال وتكريم عفاف زكي الحلفاوي موجه أول تربية رياضية بالمدرسة لجهودها المبذولة بالأنشطة الرياضية بالمدرسة.
كما تفقد المحافظ محطة مياه الشرب الرئيسية 2 بمدينة كفر الشيخ. ومراحل تشغيل المحطة. مؤكدا انه سيفاجئ المنشآت الخدمية بالزيارات دون علم أحد للتأكد من تقديم خدمات جيدة للمواطنين وانضباط العاملين بها.
قال المحافظ إن مستشفي كفر الشيخ العام يحتاج لتطوير كبير وانه سيتواصل مع وزيرة الصحة من أجل رفع كفاءته والمنظومة الصحية بشكل عام بالمحافظة وان حضانات الأطفال تحتاج لرفع كفاءة وفحص ماكينات الغسيل الكلوي الموجودة خارج القسم. وإعادة تشغيلها كما أن قسم الكلي بالمستشفي يضم 40 ماكينة غسيل كلوي تخدم 120 مريضا يوميا.

بني سويف ــ أسامة مصطفي:
أكد د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف انه سيتم تكوين فريق عمل متكامل يضم المختصين من التنفيذيين بكل القطاعات والمعنيين من الجهات المعاون والمجتمع المدني ويضم قيادات المحافظة. ونائبي المحافظ. والسكرتير العام. والسكرتير العام المساعد. ورؤساء الوحدات المحلية. بجانب التكامل والتوافق مع أعضاء مجلس النواب والجامعة بكوادرها البحثية والعلمية والإعلام بمختلف وسائله. والشباب. حيث تمتلك بني سويف نخبة مميزة من الشباب الواعد والوطني. وذلك للعمل تحت مظلة واحدة تحقيق مصلحة المواطن السويفي والحرص علي المصلحة العامة.
أكد المحافظ علي أنه يمد يده للجميع للتعاون في تحقيق تنمية شاملة وتنفيذ رؤية وخطة الدولة التنموية وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي. ومجلس الوزراء.
مرحبًا بكل نقد بناء ورصد لهموم ومشكلات المواطنين. مشيرا إلي أن الإعلام شريك أساسي في منظومة العمل وفي توفير الحلول في المرحلة المقبلة.
أضاف المحافظ: سأعمل علي وضع ضوابط وأسلوب عمل لأطرحه علي فريق العمل من التنفيذيين للاتفاق عليه علي أن تتضمن معايير تقييم فعلي للإنجاز وأدوات وأساليب وإجراءات تقويم الأداء. قائلاً: "سنواجه كافة صور القصور الإداري أو التقاعس. وسندعم سبل الشفافية والنزاهة. والحد من البيروقراطية لإنجاز أفضل....".
أضاف انه سيبدأ بالملفات الحيوية كالصحة. والتعليم. والنظافة. والتقنين. والتصالح في بعض مخالفات البناء. والصرف الصحي. بجانب العمل علي استثمار كافة الموارد المتاحة والميزات النسبية التي تمتلكها بني سويف. قائلا: "بني سويف محافظة واعدة في مختلف المجالات".

المنوفية ــ نشأت عبدالرازق:
أكد اللواء إبراهيم شهاوي. محافظ المنوفية الجديدة أن باب مكتبه مفتوح أمام الجميع في أي وقت ودون وسيط للاستماع إليهم وحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم. لافتا إلي أهمية تضافر وتكثيف الجهود في المرحلة المقبلة للنهوض بالمحافظة وتحقيق آمال وطموحات أبنائها.
قال المحافظ لـ "المساء": أقوم حاليا بتجهيز ملف المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل تمهيدا لتنفيذه في المرحلة الخامسة بعد إطلاق المرحلة الأولي من تنفيذه في محافظات: بورسعيد. والإسماعيلية. والسويس. وجنوب سيناء. والأقصر. وأسوان. لافتًا إلي أنه جار إنشاء إدارة التحول الرقمي بديوان المحافظة لدعم هذا المشروع. وأضاف أن ملف تنمية الموارد الذاتية للمحافظة هو الأهم خلال الفترة المقبلة لتدبير الموارد المالية ودعم باقي المشروعات. مؤكدا انه سيتابع بنفسه تنفيذ قرارات إزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية. والاهتمام بملف تقنين أراضي الدولة وملف المصالحات مع المباني المخالفة إلي جانب حصر الأصول غير المستغلة والمملوكة للدولة لبحث استغلالها في مشروعات تدر دخلا للمحافظة وتخلق فرص عمل للشباب مع فتح كافة الملفات من إدارة المخلفات والنظافة والتجميل. ومياه الشرب والصرف الصحي من أجل تقديم خدمة علي أعلي مستوي للمواطنين.
أوضح "شهاوي" انه طلب من مديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن تقريرا عن أهم الأعمال والمشروعات كل بنطاق عمله ونسب تنفيذ كل منها وأهم المعوقات والمشاكل التي تحول دون استكمالها والمقترحات للتغلب عليها. مشيرا إلي أنه سيتم وضع حجر أساس مشروع إنشاء المنطقة اللوجيستية بطوخ طنبشا مركز بركة السبع غدا الاثنين بحضور وزيري التجارة والصناعة والتنمية المحلية.

الغربية ــ علي أبودشيش:
قام د. طارق رحمي محافظ الغربية بجولة مفاجئة يرافقه د. أحمد عطا نائب المحافظ لمتابعة الخدمات الصحية المقدمة للمرضي بالمستشفي.
تفقد المحافظ المنشاوي العام بطنطا أقسام المستشفي المختلفة وأكد تحسين مستوي الخدمات الطبية المقدمة لجميع مواطني المحافظة وتوفير جميع الإمكانيات بالتنسيق مع القطاع الحكومي والمجتمعي واتباع كافة إجراءات مكافحة العدوي والاهتمام بالنظافة الدورية للمستشفي.
التقي المحافظ المرضي بالمستشفي مؤكدا أن القطاع الصحي له أولوية كبيرة في مخططات العمل خلال الفترة القادمة للعمل علي تحسينه وتقديم خدمات طبية تليق بالمواطنين.
كما عقد المحافظ اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب علي مستوي المحافظة لتحديد آليات واستراتيجية العمل خلال الفترة القادمة.
أكد المحافظ أن المرحلة القادمة ستشهد الاهتمام بالخدمات اليومية المقدمة للمواطنين تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وتعظيم العمل الجماعي والتنسيق بين جميع القطاعات للنهوض بالمحافظة. مشيرا إلي أنه سيتم تنظيم العمل ضمن استراتيجية محددة قصيرة المدي. بالإضافة إلي العمل الفوري علي عدة ملفات مثل النظافة وإزالة الإشغالات والمخالفات وتنمية الموارد وتوفير متنفسات طبيعية ووضع المحافظة علي الخريطة السياحية وتقنين التعديات علي أملاك الدولة وتنمية القري الأكثر احتياجا والموارد البشرية من خلال الدورات التدريبية والكشف عن المهارات بين شباب المحافظة.

قنا ــ عبدالمنعم منصور:
أكد اللواء أركان حرب أشرف الداودي محافظ قنا انه سيحرص علي التواجد بين المواطنين في المدن والقري والنجوع للتعرف علي احتياجاتهم وما يعانون منه من مشكلات مع استمرار اللقاء الأسبوعي مع المواطنين لحل مشكلاتهم مع الجهات الإدارية بحضور رؤساء المدن ووكلاء الوزارات. وقال انه سيولي عناية خاصة بالصحة والتعليم وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي في خطاب التكليف.
قال المحافظ إن الإعلام يؤدي دورا كبيرا في خدمة المجتمع والدولة وعرض المشكلات وكشف الشائعات وسيكون هناك لقاءات كثيرة معهم وأكد علي الاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل حقيقية لهم وإعداد برامج ليكونوا جاهزين للعمل.

الإسكندرية ــ دينا زكي:
في أولي خطوات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمحافظة وضع الخطوط العريضة للجهاز التنفيذي وأولها حلول غير تقليدية لمشاكل المحافظة وأن التواجد بالشارع دون نتائج مثمرة يشعر بها المواطن يكون بلا جدوي موضحا أن كل رئيس حي مسئول عن مشاكل دائرته وانه سيعمل بالتوازي لحل جميع مشاكل المحافظة والملفات التي تهم المواطن مؤكدا علي معاقبة كل متهاون أو مقصر.
وأعرب المحافظ عن اهتمامه بتعظيم موارد المحافظة واسترداد أملاك الدولة.