• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

مصر العظيمة.. بطل الحضارات القديمة



استطاعت الحضارة المصرية القديمة "الفرعونية" الفوز علي حضارة "روما" في نهائي "بطولة الحضارات" عقب سباق محموم بين حضارات العالم القديم.. في تصويت أجرته صفحة ¢ANCIENT HISTORY PAPYRUSPOSTING¢ المهتمة بالتاريخ القديم علي موقع ¢فيسبوك بعدما جرت تصفيات بين 16 حضاراة قديمة لمدة 15 يوما.
وتفاعل عدد كبير من رواد موقع فيسبوك علي التصويت الأخير بين حضارة ¢مصر القديمة¢ وحضارة روما. بعد وصولهما إلي المرحلة الأخيرة من الاستطلاع. إذ جرت التصفيات بين الحضارات القديمة جاء بعضها من الشرق القديم مثل مصر القديمة. كوش. قرطاج. أسرة هان بالصين. بابل. حضارة ميتاني. والحضارة الفارسية. وبعضها مثل الحضارات الأوربية القديمة مثل الحضارة الإتروسكانية. اليونان القديمة. وحضارة روما.
وبعد منافسة دامت لـ 15 يومًا. وصلت مصر وروما للتصفية النهائية التي نتج عنها فوز مصر ببطولة الحضارات التي أعلنتها صفحة ¢ANCIENT HISTORY PAPYRUSPOSTING¢ بعد حصولها علي 50.15 في المئة من الأصوات.
شهد منشور الاستطلاع الأخير أكثر من 1500 شخص. إضافة إلي تفاعل 40 ألفاً بتعبيرات مختلفة. مع اشتعال التعليقات التي تجاوزت 5 آلاف تعليق.
يتم التصويت عن طريق تسجيل تفاعلات علي المنشور بطريقة معينة. فالتوصيت لمصر كان يتطلب تسجيل وجه ضاحك. بينما لحضارة روما. يحتاج لتسجيل قلب. وأثناء حسم هذا التصويت شهدت التعليقات آراء متباينة يشرح فيها المستخدمون وجهات نظرهم في الاختيار.
في أحد التعليقات. قال كريم مجدي مدافعًا عن اختياره مصر لم ترتكب مصر جرائم إبادة جماعية في حروبها. بينما انتقدديفيد إسحاق طريقة تصويت المصريين. قائلًا عض الناس هنا يصوتون لمصر لأنهم يعيشون في مصر الحديثة. أصوت لروما لأن مجد الإمبراطورية الرومانية سيبقي إلي الأبد.
يدير الصفحة عدد من الأشخاص المهتمين بالتاريخ من ألمانيا. الدنمارك. ليتوانيا. البرتغال. والأرجنتين. بحسب المعلومات التي يوفرها فيسبوك. ووفقًا لمديري الصفحة فإنهم حققوا استفادة كبيرة من استطلاع ¢بطولة الحضارات حيث تضاعف عدد المتابعين في اليوم الأخير وتضاعف ثلاث مرات طوال مدة البطولة.


 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات