• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

وزيرة التضامن: اليوم.. بدء صرف معاشات 2.4 مليون مستحق



كتب- وليد شاهين:
قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يبدأون اليوم في صرف المعاشات المستحقة عن شهر إبريل من خلال منافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذا ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها إلي 10 آلاف ماكينة صرف.
أضافت الوزيرة أنه منعاً للتكدس والازدحام أمام منافذ الصرف. وسيتم تنفيذ آلية لتقسيم أصحاب المعاشات علي أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل علي أن يتم تحويل المعاشات المحولة علي حسابات في البنوك من اليوم.
أشارت وزيرة التضامن في بيان لها أمس. إلي أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام "الأربعاء والخميس والسبت الموافق 1-2-4" من شهر أبريل. أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتي 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام "الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق "5-6-7" من الشهر الجاري.
أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريبا فسيقومون بصرف معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس 8 و9 أبريل. مشيرة إلي أنه من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.
قالت وزيرة التضامن: إن هذه الخطة تم وضعها بشكل يحقق عدم التكدس ويحافظ علي مصالح القائمين بالصرف من أصحاب المعاشات والمستفيدين منها. وأنه جاري التنسيق مع عدد من الوزارات منها التربية والتعليم والشباب والرياضة والتنمية المحلية وهيئة البريد المصري لاستغلال مراكز الشباب والمدارس الملاصقة لمكاتب البريد في القري والمراكز علي مستوي المحافظات في تنظيم الاعداد الكبيرة واتاحة مساحة تسمح بالتباعد بين الراغبين في صرف المعاشات.
أضافت الوزيرة انه تماشيا مع استراتيجية الدولة في التخفيف عن كاهل المواطنين فقد تقرر بشكل استثنائي السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم اجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضا.
كما وجهت وزيرة التضامن باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لضمان سلامة العاملين القائمين بصرف المعاشات لمنع انتشار العدوي بين المتعاملين والمترددين علي الهيئة وتوفير وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات وأقنعة طبية واجراء عمليات التطهير بشكل مكثف في مكاتب الهيئة ومنافذ صرف المعاشات.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات