• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

أحمد فتحي مع الأهلي في النهائي الأفريقي



تسعي إدارة النادي الأهلي الإبقاء علي أحمد فتحي جوكر الفريق حتي نهاية البطولة الأفريقية بهدف المشاركة مع زملائه في النهائي المقرر له يوم 6 نوفمبر المقبل حيث إن عقده ينتهي رسميًا يوم 31 أكتوبر الجاري وبعدها سيصبح علي قوة ناديه الجديد بيراميدز الذي تعاقد معه 3 سنوات قادمة.
وتدرس إدارة الأهلي بعض المقترحات التي تمكنها من تحقيق هذا الهدف يأتي في مقدمتها تمديد العقد لمدة أسبوعين فقط حتي يتسني له المشاركة في النهائي لأن عقده ينتهي بنهاية الشهر الجاري ولكي يشارك لابد أن يقوم الأهلي بتجديد عقد اللاعب قبل نهاية أكتوبر الجاري ثم بعد ذلك يقوم ببيعه لنادي بيراميدز عقب نهائي أفريقيا وتواجه هذا الاقتراح العديد من المطبات التي تعيق تطبيقه علي أرض الواقع منها أن اللاعب نفسه لم يطلب البقاء إلي ما بعد النهائي الافريقي فضلاً عن عدم موافقة مسئولي بيراميدز الذين أبلغوا لاعبهم الجديد بالانتظام مع الفريق أول نوفمبر وذلك طبقًا للتعاقد الذي تم بينهما.
وينتهي عقد أحمد فتحي مع الأهلي هذا الموسم عقب مباراة طلائع الجيش في الأسبوع الأخير من الدوري ومن المقرر أن يتم تسليم درع الدوري للأهلي علي أرض الملعب عقب انتهاء المباراة.
وأمام هذه المطبات فإن إدارة الأهلي تدرس حضور اللاعب للنهائي كضيف شرف إذا لم يتمكن من المشاركة فيها وذلك كنوع من التقدير علي أدائه مع الفريق طوال البطولة.
وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة قد رفض حسم الجدل حول موقف أحمد فتحي مع الأهلي وترك الباب مفتوحًا عندما علّق قائلاً "قد يشارك في نهائي دوري أبطال أفريقيا وسيشارك أيضًا في الدوري".
وأضاف وبغض النظر عن مشاركته أفريقيًا مع الأهلي أم لا ولكنه يقدم مستويات رائعة بالقميص الأحمر ويشارك باحترافية شديدة ويقدم أفضل ما لديه رغم تواجده بمركز الظهير الأيسر.

حظر إعلامي
يأتي هذا في الوقت الذي فرض فيه سيد عبدالحفيظ حظرًا إعلاميًا علي اللاعبين حتي مباراة نهائي أفريقيا.
وتلقي لاعبو الفريق الأحمر رسالة من الجهاز الإداري للفريق عبر "واتس آب" تفيد بفرض حظر إعلامي وتغريم أي لاعب يخرج للحديث لوسائل الإعلام.
ويستأنف اليوم فريق الكرة تدريباته الجماعية بعدما حصل اللاعبون علي راحة سلبية 48 ساعة بعد الفوز علي الوداد وقبل نهائي دوري الأبطال.
وعن موقف السنغالي أليو بادجي مهاجم الفريق قال عبدالحفيظ لا توجد أي خلافات وباب المشاركة مفتوح أمام جميع اللاعبين وفي أي وقت وهو ما يميز موسيماني.
وأوضح تابعنا في الوقت الأخير أن فرصة المشاركة متوفرة أمام جميع اللاعبين في صفوف الأهلي وشاهدنا مشاركة عربي بدر وشادي رضوان في المباريات الأخيرة في الدوري وهذا هو دور موسيماني الذي يعمل علي التدوير ويمنح الجميع الأمل للمشاركة وفي أي وقت.
وقال بادجي دوره قادم في أي وقت ولا توجد أي أزمات وقد يكون لاعب مستبعد من الحسابات هو سبب تتويجنا بالبطولة.
وعن الموقف النهائي لعلي معلول ظهير أيسر الفريق الذي غاب عن مباراة العودة أمام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أفريقيا بسبب شعوره بإجهاد في العضلة الخلفية.
قال موسيماني رفض الدفع بمعلول في لقاء الوداد لأنه قبل المباراة بيوم شعر بإجهاد في الخلفية وسيكون موجودًا في تمرين اليوم وعليه سيكون جاهزا لمباراة النهائي الأفريقي يوم 6 نوفمبر.

جمعة أمام الطلائع
قال سامي قمصان مدرب الأهلي لم يتم وضع تصور نهائي لمباراة الأهلي مع طلائع الجيش السبت القادم حتي الآن ولكن هناك تصورات موضوعة من قبل لتلك المواجهات من بينها الدفع بصالح جمعة في مباراة الجيش ومباراة كأس مصر.
وأضاف موسيماني يثق في صالح جمعة كثيرًا فهو لاعب رائع والجميع يعلم قيمته ولكن يبقي العامل الرئيسي هو اللاعب نفسه.
وقال من الوارد أن تشهد المباراة مشاركة محمود وحيد وجيرالدو ومحمود كهربا وعدد آخر من اللاعبين.

انتظار
تنتظر لجنة التخطيط بالأهلي موافقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني علي أي من اللاعبين المعروضين عليه لتدعيم خط الهجوم.
وعرضت اللجنة علي موسيماني الزامبي والتر بواليا مهاجم الجونة وثالث هدافي الدوري. وتفكر إدارة الأهلي في عقد صفقة تبادلية مع الجونة في ظل العلاقة الجيدة والمميزة بين إدارة الناديين حيث يحصل الأهلي علي خدمات والتر بواليا مقابل حصول الجونة علي أحمد ياسر ريان ولاعب ناشئ ومبلغ مالي أيضًا يتم الاتفاق عليه حال موافقة الجنوب إفريقي علي اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا.

نفي
نفي أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي ما تردد عن فتح ملف المفاوضات مجددًا مع الجزائري يوسف البلايلي لاعب نادي أهلي جدة السعودي.
وقال أمير هذا الكلام عار تمامًا من الصحة ولم يحدث مطلقًا ولم نتطرق نهائيًا له مجددًا بجانب أن تركيزنا بالكامل منصب حاليًا علي التتويج ببطولة إفريقيا ولا صحة لإعادة الدخول في مفاوضات من جديد مع اللاعب.