• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

في أول رد فعل رسمي بعد فضيحة مازيمبي

اتجاه لإنهاء عقد ميتشو مع الزمالك بالتراضي

أبدي مجلس إدارة نادي الزمالك غضبه الشديد تجاه ما نشره لاعبو فريق الكرة علي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "تويتر" يطالبون بعدم إقالة المدير الفني ميتشو بعد الخسارة الثقيلة للفريق أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة.
ورفضت إدارة الزمالك تصرف اللاعبين الذي وصفته بأنه "لي ذراع" وتدخل واضح وصريح في شئون المجلس الذي له الحق الأصيل في إقالة مدرب أو تعيين آخر.
وأوضحت إدارة الزمالك أنه لا مجال للعواطف في العمل بعد أن ردد لاعبو الفريق أن ميتشو مُصاب بمرض خطير وهو ما دفعهم للمطالبة بعدم رحيله.
وقرر مجلس إدارة النادي معاقبة اللاعبين بخصم 300 ألف جنيه من مستحقات كل لاعب دون استثناء بعد تجاوزهم في حق النادي وجماهيره بخسارة فضيحة من مازيمبي ومساندة مدربهم دون أي وجه حق كما وصفته إدارة النادي.

انقسام
وفي الإطار نفسه علمت "المساء" أن خسارة الفريق من مازيمبي تسببت في انقسام قوي بين أعضاء مجلس إدارة النادي حيث تمسك رئيس الزمالك ومعه إسماعيل يوسف وعلاء مقلد وأحمد عادل عبدالفتاح أعضاء المجلس بضرورة الإطاحة بميتشو وهو ما رفضه باقي الأعضاء حمادة أنور وأحمد مرتضي وهاني زادة وطالبوا بضرورة منح المدير الفني فرصة لقيادة الفريق أمام الشرقية بعد غد الأربعاء في دور الـ 32 بكأس مصر ثم مواجهة فريق أول أغسطس الأنجولي في ثاني مواجهات بطولة رابطة الأبطال الأفريقية يوم السبت القادم.

أسماء مدربين
وكانت مطالب الأعضاء الذين طالبوا بإقالة ميتشو ضرورة تعيين مدرب مصري وتم استعراض بعض الأسماء وجاء في مقدمتها محمد صلاح وأسامة نبيه ومعهما محمد صبري وأحمد عبدالمقصود.. كذلك هناك مطالبة بتولي أحمد حسام ميدو المدير الفني الحالي للمقاصة المسئولية كونه ابن النادي ونجح مع الفريق من قبل خلال قيادته له وهو الأنسب لهذه المرحلة.
لم تقتصر مناقشة أعضاء مجلس إدارة الزمالك عند هذا الحد.. بل هناك من مطالب بتعيين باتريس كارتيرون مديرا فنيا للفريق أو هيكتور كوبر علي أن يعاونه أسامة نبيه ومحمود فايز حيث سبق لهما العمل معه عند قيادته منتخب مصر في وقت سابق.

الشرط الجزائي
جدير بالذكر أن الشرط الجزائي في عقد ميتشو مع الزمالك حصوله علي راتب شهرين أي 200 ألف دولار حيث يتقاضي 100 ألف راتبا شهريا وهناك محاولات مع المدرب الصربي لإقناعه بالحصول علي شهر واحد فقط ويرحل بالتراضي.. ومن المتوقع أن يتم إرجاء هذه الخطوة إلي ما بعد المباراتين المقبلتين لفرض نوع من الاستقرار داخل الفريق.