• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الأهلي عايشها.. سوبر


سيطرت أجواء بطولة السوبر المحلي علي الجميع داخل النادي الأهلي جهازاً فنياً ولاعبيين وحتي مجلس الادارة .. فأصبح لا حديث داخل القلعة الحمراء يعلو علي مواجهة الجمعة المقبل أمام الزمالك والكل يمني نفسه ويطمح بالحصول علي أول بطولة قبل انطلاق الموسم الجديد لتكون بمثابة بداية قوية وتثبيت لدعائم الجهاز الفني الجديد للاهلي بقيادة فايلر.
استقر فايلر علي عدم اجراء تغييرات كثيرة علي تشكيل الفريق الذي خاض به مواجهة كانو سبورت بذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتي فاز فيها بهدفين نظيفين وسيقتصر علي لاعبين فقط بحد أقصي بحيث يتواجد لاعب آخر في خط الدفاع بجانب محمود متولي بدلا من أيمن أشرف الموقوف بينما يفاضل في الهجوم ما بين الاستمرار في الاعتماد علي مروان محسن أو مباغتة الزمالك بالدفع بصلاح محسن
وحصل الجهاز الفني علي خمسة شرائط لمباريات الزمالك في بطولتي كاس مصر ودوري أبطال أفريقيا لاستكشاف ثغرات الأبيض واللعب عليها. 
وشاهد فايلر شرائط مواجهاته أمام الاتحاد السكندري وبيراميدز بكأس مصر ومباراتي ديكاداها الصومالي في ذهاب وإياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وأخيراً جينيراسيون فوت السنغالي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا. 
وعقد الجهاز الفني محاضرات فنية مع اللاعبين قام خلالها بشرح طريقة وأسلوب لعب الزمالك وشدد علي ضرورة إحكام السيطرة علي منتصف الملعب وإيقاف عناصر الخطورة في الفريق الأبيض وعلي رأسهم التونسي فرجاني ساسي ومحمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف أوباما.
ويدرس الجهاز الفني اللعب بـ3 لاعبين في خط الوسط وهم عمرو السولية وحمدي فتحي والمالي اليو ديانج لغلق كل المساحات أمام عناصر الخطورة في الزمالك إلا أن اتجاهًا آخر بالدفع بثنائي في الوسط وزيادة عدد المهاجمين لمحاولة إحراز هدف مبكر.
أوقف المدير الفني للأهلي مران الفريق أكثر من مرة لتصحيح أخطاء اللاعبين مطالبا بضرورة التركيز وعدم ترك المساحات أمام المنافس حتي لا تمثل تهديدا علي مرمي الأهلي.
اشتمل المران علي فقرات بدنية وخططية مكثفة قبل أن يجري الجهاز الفني تقسيمة قوية مع التركيز علي بعض الجوانب الفنية والخططية.
حذر فايلر من تكرار أزمة إهدار الفرص التي ظهرت بوضوح في أداء الثنائي مروان محسن وأحمد الشيخ في المباراة الأفريقية مؤكدا ان فوز المنافس إنما يأتي بأخطائنا ونستطيع ان نتحكم في تلك الأخطاء لعدم منح المنافس هذه الفرصة مؤكدا ثقته في امكانيات وقدرات لاعبي الأهلي في الفوز والتتويج بالبطولة.
كما عقد فايلر جلسة قصيرة أخري مع حسام عاشور كابتن الفريق علي هامش المران وتحدث المدير الفني مع كابتن الفريق حول بعض الأمور الخاصة بالمرحة المهمة الحالية.
اجتماعاً آخر مع الدكتور خالد محمود طبيب الفريق شهدت حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة واطمأن خلالها فايلر علي حالة اللاعبين المصابين والوقوف علي موعد عودتهم للتدريبات الجماعية.
وتضم قائمة المصابين في الأهلي كلاً من رامي ربيعة محمد محمود وكريم نيدفيد.
اقترب رامي ربيعة من الجاهزية للقاء الجمعة بعدما تحسنت حالته بشكل كبير وبعدما تعافي من الاصابة التي تعرض لها خلال مباراة اطلع برة الجنوب سوداني في إياب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا وسيشارك غدا في التدريبات الجماعية.
كما بات من المنتظر انضمام وليد أزارو ورامي ربيعة لقائمة الفريق التي ستغادر لبرج العرب استعدادا لمباراة السوبر علي ان تكون مشاركتهما في مباراة القمة وفقًا للرؤية الفنية للسويسري رينيه فايلر. 
يخضع محمد محمود لاعب الفريق لبرنامج خاص لتجهيزه للمشاركة في المران الجماعي بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها.
ويشتمل برنامج محمد محمود علي المشاركة بشكل تدريجي في المران البدني مع الفريق إلي جانب استمراره في تنفيذ بعض التدريبات مع طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل للاطمئنان بشكل نهائي علي حالته وتجهيزه للمشاركة الجماعية.
أما كريم نيدفيد فمازال يواصل تنفيذ برنامجه العلاجي حيث كان قد اجري عمليتين جراحيتين في الركبة وقد استغل نيدفيد ابتعاده عن المباريات واحتفل بحفل زفافه أمس بأحد الفنادق الكبري.

اجتماع الخطيب
ولم يقتصر الأمر في الأهلي علي الاجتماعات المكثفة التي عقدها اجهاز الفني مع اللاعبين حيث عقد محمود الخطيب رئيس النادي پجلسة مع اللاعبين قبل المران طالبهم خلالها ببذل أقصي جهد لتحقيق الفوز في مباراة الزمالك وإسعاد جماهير الأهلي والتتويج باللقب.
كما اجتمع مع سعد سمير علي هامش التدريبات للإطمئنان علي إصابته ومعرفة موعد مشاركته في التدريبات بشكل طبيعي.
وكان سعد سمير قد تعرض للإصابة بقطع جزئي في الرباط الصليبي للركبة في إبريل الماضي خلال مشاركته في مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب أفريقي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وبات سعد قريبًا من الانتظام في تدريبات الفريق الجماعية.
وتواجد مؤمن زكريا لاعب الأهلي في المران وظهر بصحبة محمود الخطيب رئيس النادي خلال سير التدريبات قبل أن يجلسا سويًا لمشاهدة تدريبات الفريق.
ويستعد مؤمن زكريا للسفر لألمانيا خلال الأيام المقبلة من أجل الاطمئنان علي الإصابة التي يعاني منها في الأعصاب والركبة وتمني له اللاعبون عودته سالما إلي أرض الوطن ليكون اضافة للفريق.