• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الأهلي يحدد بدائل فتحي ورمضان صبحي



حددت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي العديد من البدائل المطروحة لتعويض رحيل أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق ورمضان صبحي الجناح المهاجم في حالة رحيله عن القلعة الحمراء بعد انتهاء اعارته وعودته لناديه هيدرسيفيلد الإنجليزي نهاية الموسم الحالي.
قائمة البدائل تضم محمد هاني لاعب الأهلي الذي يتميز بالسرعة والقوة الهجومية لتعويض فراغ أحمد فتحي بعد رحيله كما تم ترشيح عبدالرحمن مجدي لاعب الاسماعيلي ومنتخبنا الأولمبي ليكون بديلا لرمضان صبحي حال توصل ناديه لاتفاق بخصوص ضمه مع إدارة الدراويش ويجيد عبدالرحمن مجدي اللعب في مركزي النجاح الأيمن والأيسر المهاجم كما انه يمتاز بتسديداته القوية واستغلاله الفرص داخل منطقة الجزاء.
وتم تحديد مجموعة أخري من اللاعبين المهاجمين الأجانب في الوقت الذي أوصت بها لجنة التخطيط بالتعاقد مع طاهر محمد طاهر وفشلت المفاوضات بسبب المغالاة في الصفقة حيث طلب مسئولو المقاولون العرب 53 ملايين جنيه إلا ان إدارة الأهلي رأت في وقتها ان المبلغ كبير جدا وطلبت تخفيضه إلي 25 مليون جنيه ولكن الصفقة تعطلت وسوف يتم إجراء مفاوضات أخري.
كما تدرس لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح بالتنسيق مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني موقف ظهيري جنب يجيدان اللعب في مركز الظهير الأيمن وهما باسم علي المعار للجونة وكريم يحيي المعار لسموحة لبحث موقفهما والوقوف علي مدي حاجة الفريق لجهودهما أو احدهما في الموسم الجديدلتعويض مكان أحمد فتحي.
الجدير بالذكر أن الأهلي تعاقد مع رجب بكار ظهير أيمن بيراميدز ووقع علي المستدات المبدئية وعلي عقود انضمامه للأهلي ومن المنتظر حسم الصفقة بعد انتهاء المفاوضات بين مسئولي الناديين.

شكوي جديدة للفيفا ضد النجم الساحلي
علي جانب آخر قررت إدارة النادي تقديم شكوي رسمية جديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد نظيره النجم الساحلي التونسي بسبب مماطلة النجم في تسديد الدفعة الأولي من غرامة الايفواري سليمان كوليبالي الذي هرب من الأهلي في مايو 2017 واستقر به المطاف في النجم الساحلي.
وقد حصل الأهلي علي حكم من الفيفا بتغريم اللاعب مليونا و400 ألف دولار بسبب الهروب من القلعة الحمراء ووافق النجم علي ذلك ووعد علي تقسيط الغرامة علي أربعة أقساط بحيث تكون الدفعة الأولي 200 ألف دولار.
وخاطب الأهلي النجم التونسي عدة مرات ولكن النجم الساحلي لم يلتزم ولم يسدد أول قسط في نوفمبر الماضي وفشلت كل المحاولات الودية وتأخر النجم عن الالتزام بحقوق الأهلي المالية بشكل أثار الغضب داخل القلعة الحمراء لذلك لجأ الأهلي للفيفا مرة أخري للبحث عن مستحقاته وستكون هذه المرة الحصول علي المبلغ كاملا أي مليون و400 ألف دولار واحدة وليس علي أقساط.

الأهلي يتحمل علاج مؤمن شهرياً
علي جانب آخر وافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب علي تحمل 12 ألف دولار شهريا تكاليف علاج مؤمن زكريا وبالتحديد تكلفة الحقن التي ستصل من أمريكا شهريا ضمن برنامجه العلاجي للتعافي من المرض في الجهاز العصبي الذي تعرض له مؤخرا.
جاء ذلك خلال اجتماع مؤمن زكريا بالمدير التنفيذي للأهلي محمد مرجان وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة وخالد بيبو عضو لجنة التخطيط في وجود وكيل أعمال اللاعب.
وتمت مناقشة العلاج الشهري الخاص باللاعب مؤمن زكريا وتم الاتفاق علي الرعاية الطبية الكاملة للاعب طوال فترة علاجه والاتصال الدائم ومتابعة حالته باستمرار.

رفض عروض شراء أكرم توفيق
علي جانب آخر تتجه النية داخل النادي الأهلي رفض العروض التي تلقاها أكرم توفيق لاعب الفريق المعار للجونة بسبب حاجة الفريق لجهود خلال الفترة المقبلة حيث تري لجنة التخطيط ان عودة أكرم توفيق ستكون مهمة سواء للمشاركة في خط الوسط أو مركز ظهير أيمن الذي يحتاج إلي تدعيم الموسم القادم.
من ناحية أخري استقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري فايلر علي تسويق الأنجولي جيرالدو جناح الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك لإفساح الطريق للتعاقد مع لاعب أجنبي جديد يدعم هجوم الأهلي.

ميزانية مفتوحة لاستعادة علي زين لاعب يد الأهلي
وضع مسئولو النادي الأهلي ميزانية مفتوحة لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة اليد بصفقات جديدة استعداداً للموسم الجديد 2020/2021.
ودخل مسئولو النشاط الرياضي بالأهلي والجهاز الفني لليد مفاوضات لاستعادة لاعب منتخب اليد علي زين المحترف حالياً في صفوف فريق الشارقة الاماراتي بالاضافة إلي الصفقات الاخري سيتم الاعلان عنها عقب انتهاء الموسم. 
الجدير بالذكر ان فريق كرة اليد بالأهلي حقق نتائج غير جيدة خلال الفترة الماضية وخسر أكثر من بطولة وهو ما دفع الادارة لتدعيم صفوفه بلاعبين متميزين. 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات