• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الأهلي يعلن التقشف لمواجهة أثار أزمة كورونا



استقرت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب علي تخفيض رواتب وعقود لاعبي فريق كرة القدم خلال فترة توقف الدوري بسبب جائحة كورونا والتي تسببت في إيقاف دوريات كرة القدم علي مستوي العالم.
وكان مجلس الإدارة قد طلب من لجنة التخطيط وضع تصور لنسبة التخفيض وطريقتها بما يراعي جميع الظروف وفي ضوء الخسائر التي يعاني منها النادي نتيجة توقف النشاط الكروي.
وعلمت "المساء" أن اللجنة قد انتهت إلي إمكانية تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 25% خلال فترة توقف نشاط الدوري علي أن يتم تخفيض العقود بنسبة تتراوح من 30 إلي 50%.
ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة الأهلي خلال الساعات القليلة القادمة عبر الكونفراس كول للمرة الثانية من أجل مناقشة بعض الملفات التي تخص النادي والفريق الأول لكرة القدم والبت في توصية لجنة التخطيط.
يأتي هذا في الوقت الذي يرفض فيه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فكرة تخفيض راتبه الشهري ردا علي توصية لجنة التخطيط رافضا تطبيق القرار عليه أسوة بما سيحدث مع اللاعبين ويسعي عبدالحفيظ بكل قوة خلال الفترة الحالية لعدم الاقتراب من رواتب الجهاز المعاون ويربطه بتخفيض راتب السويسري فايلر المدير الفني للفريق الأحمر. وهو ما لن يحدث ولذا فإن عبدالحفيظ يري أن الجهاز الفني كتلة واحدة ويحصل علي رواتب شهرية وليست ملايين مثل اللاعبين.
ويحصل سيد عبدالحفيظ علي 250 ألف جنيه كراتب شهري لمهمة مدير الكرة وقائم بمهام مدير قطاع الكرة في النادي أيضا.
علي جانب آخر ينوي مسئولو الأهلي استغلال ورقة المعارين لدي سموحة من أجل ضم حسام حسن مهاجم الفريق السكندري الذي اقترح البعض داخل القلعة الحمراء التعاقد معه لتدعيم الهجوم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة خاصة ان فايلر قد لا يؤيد التعاقد مع مهاجم أجنبي ويفضل ضم "جناح" اجنبي إذا كانت قائمة اللاعبين الاجانب بالفريق تسمح بضم اجنبي خلال الصيف المقبل.
ويتطلع مسئولو الأهلي للاستفادة من وجود اربعة لاعبين معارين لسموحة وهم صلاح محسن وناصر ماهر وكريم يحيي وفوزي الحناوي من أجل ضم حسام حسن الذي ارتبط اسمه بالأهلي أكثر من مرة خلال السنوات الماضية لكن الصفقة لم تتم لأسباب مالية بنسبة كبيرة ومن المقرر ان يتحدد مصير مفاوضات حسام حسن خلال الأيام المقبلة في ضوء عدة أمور أهمها المقابل المالي الذي سيطلبه فرج عامر رئيس نادي سموحة للاستغناء عن اللاعب وقائمة الاجانب في الأهلي فضلا عن "ورقة" المعارين التي ستكون سلاح القلعة الحمراء لخطف مهاجم الفريق السكندري. 
شكوي السعيد
ومن ناحية أخري أرسل الأهلي خطابا سميا إلي اتحاد  الكرة يطلب فيه مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاستعجال  البت في شكوي القلعة الحمراء ضد عبدالله السعيد لاعب بيراميدز الحالي والأهلي السابق. 
وقدم النادي الأهلي شكوي رسمية لدي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في فبراير 2019 ضد عبدالله السعيد لاعب الفريق السابق وبيراميدز الحالي بالاضافة إلي شكوي نادي أهلي جدة السعودي.. وتعتبر هذه المرة هي الثانية التي يستعجل فيها الأهلي البت في شكوي عبدالله السعيد حيث سبق وارسل الاستعجال الاولي في شهر  أكتوبر الماضي. 
وطلب الأهلي في شكواه لدي "فيفا" الحصول علي قيمة 2 مليون دولار هي قيمة الشرط الجزائي الذي وضعه الأهلي في تعاقده مع أهلي جدة السعودي حال انتقال اللاعب لأي ناد في مصر قبل ان يعود عبدالله السعيد إلي بيراميدز. 
وكان عبدالله السعيد قد انضم إلي أهلي جدة السعودي الصيف الماضي لكنه فسخ تعاقده مع النادي السعودي وانضم إلي بيراميدز في فترة الانتقالات الشتوية الماضية. 
كينو
تسعي إدارة  النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إلي التعاقد مع البرازيلي كينو لاعب نادي بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة مطلع الموسم المقبل ليكون بديلا لرمضان صبحي الذي سيرحل في نهاية الموسم الحالي ويعود إلي أوروبا. 
ووضعت إدارة الأهلي كينو في المقام الأول ليكون الصفقة الأهم في الصيف المقبل خاصة وانه لديه خبرة في الدوري المصري وصاحب مستوي فني مميزاً جدا يذكر ان اللاعب البرازيلي كينو معار من نادي بيراميدز إلي فريق الجزيرة الامارتي ليعود نهاية الموسم الجاري إلي مصر. 
مليون دولار
حدد مسئولو النادي الأهلي مبلغ مليون دولار لبيع الانجولي جيرالدو لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعدما استقرت الآراء علي الاستغناء عن خدمات اللاعب الصيف المقبل لعدم ظهوره بشكل جيد مع الفريق طوال الفترة الماضية وتلقي اللاعب الانجولي 3 عروض من أندية خليجية لتدخل علي خط التفاوض مع اللاعب بجانب أندية أخري في البرازيل سبق وابدت رغبتها في ضم جيرالدو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وانضم  جيرالدو للأهلي قادما من أول اغسطس الانجولي لمدة اربعة مواسم ونصف الموسم ولعب جيرالدو عدة سنوات في أكثر من ناد برازيلي قبل اللعب لنادي أول اغسطس الانجولي والذي انتقل منه للقلعة الحمراء ومن أفضل الأندية البرازيلية التي لعب لها جيرالدو نادي "كوريتيبا" الذي استمر معه 4 سنوات حتي رحل عنه عام 2014 بسبب خلافات مع المدرب ماريكينيو.