• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

مفتي الجمهورية الحضارات تقوم علي العلم والاجتهاد

الحجاب فرض بنص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ولا يوجد شكل محدد له


أكد الدكتور شوقي علام. مفتي الجمهورية. أنه لا توجد حضارة في الدنيا تقوم علي الأوهام. مؤكدًا أن الحضارات تقوم علي العلم والاجتهاد.
قال مفتي الجمهورية في كلمته. أمس. خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في مقرها بمدينة 6 أكتوبر تحت عنوان " دور المؤسسات الدينية في توعية الشباب بالمخاطر التي تواجهها مصر" تحت رعاية خالد الطوخي. رئيس مجلس أمناء الجامعة. والأستاذ الدكتور محمد العزازي. رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. بحضور أساتذة وعمداء وطلبة الجامعة. وعدد من الشخصيات العامة: "أن الوصول إلي بناء الدولة والعمران لا يتحقق إلا من خلال العلم والعمل والاجتهاد. وأن العلوم الدنيوية أمر مهم لخدمة الحضارة. وتابع مصر تمتلك أسماء من العلماء لامعة. ونريد أن يكون لدينا آلاف العلماء من أمثالهم".
وجه مفتي الجمهورية رسالته للطلاب والطالبات قائلاً: مهما كثرت عليك الذنوب فلا تقنط رحمة الله تعالي وعليكم بالاستغفار والرجوع إلي الله تعالي .داعياً الطلاب والطالبات بالتزود من العلم والاجتهاد في تحصيله حتي تحتل مصرنا الغالية مكانتها اللائقة بين الأمم والشعوب.
أضاف مفتي الجمهورية في إجابته عن سؤال لإحدي الطالبات حول مدي مشروعية الحجاب؟ إن الحجاب فرض بنص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة. مشدداً علي أنه لا يوجد شكل محدد للحجاب بل هناك شروط له من أهمها أن يكون ساترا للمرأة عدا الوجه والكفين وألا يصف ولا يشف جسم المرأة. مؤكداً أن الأعراف والبيئات تختلف في تحديد هذا الزي الساتر للمرأة بالشروط المرعية.
في نهاية الندوة أهدي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ خالد الطوخي. والدكتور محمد العزازي. رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. درع الجامعة لفضيلة المفتي تقديراً لدوره الرائد في مواجهة الأفكار الخاطئة ونشر المفاهيم الدينية الصحيحة.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات