• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

في اجتماع المجلس بالفيديو كونفراس

الخطيب لجمهور الأهلي: لا تصدقوا الشائعات



طالبت إدارة النادي الأهلي جماهير القلعة الحمراء بالوقوف خلف ناديها وعدم الانسياق وراء الهجمة الشرسة التي يتعرض لها النادي في الفترة الأخيرة.
وأكدت إدارة الأهلي أن النادي يحتاج وقوف جماهيره معه مؤكدين أن هذا هو وقت الالتفاف حول النادي.
وكان مجلس إدارة الأهلي قد عقد اجتماعه بـ "الفيديو كونفرانس" للمرة الأولي في ظل الإجراءات المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
وحضر محمود الخطيب رئيس النادي فقط لمقر الجزيرة فيما شارك باقي أعضاء مجلس الإدارة في الاجتماع عن طريق الفيديو.
وناقش الاجتماع بعض الأمور الإدارية في النادي وأحدث المستجدات علي الصعيد الرياضي في مصر ومستقبل الموسم. وعددًا من الملفات الأخري وشهد الاجتماع مناقشة ما قام به محمد الجارحي عضو مجلس الإدارة. بالرد باسم المجلس علي مواقع التواصل الاجتماعي رغم قرار النادي بحظر الأعضاء من نشر أي شيء يتعلق بالنادي عبر السوشيال ميديا حيث تم التنبيه علي الجميع بضرورة الالتزام بقرارات المجلس وعدم التحدث باسم الأهلي إلا من خلال القنوات الرسمية التي تم تخصيصها لذلك.
وكان عماد وحيد نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي السابق في عهد محمود طاهر قد شن هجوما علي الخطيب.
وقال وحيد إن الخطيب ومجلسه يتعمد تشويه صورة مجلس محمود طاهر بدون أي سبب وسنرد بقوة خلال الأيام المقبلة مشددا علي أن مجلس طاهر ليس له أي علاقة بأزمات اللاعبين ومستحقاتهم وأن المجلس الحالي هو من يتحمل المسئولية كاملة.
واختتم قائلاً: "كل الاحترام لجماهير الأهلي التي تعلم جيدًا من المحب للنادي ومن الذي يدخل النادي من أجل تحقيق المصالح فقط".
ويشهد الأهلي حالة من الانتقادات الشديدة بسبب تعاقدات اللاعبين ورحيل آخرين وعلي رأسهم حسام عاشور. بالإضافة إلي عدم حسم تجديد التعاقد لأحمد فتحي وأزمة مؤمن زكريا لاعب الفريق التي عادت للظهور من جديد.
ووسط هذه الحالة تتمسك إدارة الأهلي بموقفها الذي تؤكد أنه يصب في مصلحة الفريق وليس العكس وأن ذلك يتم بالتنسيق الكامل من الجهاز الفني للفريق بقيادة فايلر.

رد فتحي
وتنتظر إدارة الأهلي رد أحمد فتحي بشكل رسمي اليوم حيث من المقرر أن تنتهي مدة الـ 48 ساعة التي طلبها اللاعب للرد علي العرض المالي الذي قدمته لجنة التخطيط له والذي يتضمن التجديد لمدة موسمين مقابل 11 مليونًا في الموسم الواحد مع إعفائه من نسبة المشاركة ومنحه شارة القيادة. في الوقت الذي طلب أحمد فتحي الحصول علي 15 مليون جنيه في الموسم الواحد وهو الأمر الذي لاقي رفضًا تامًا من مجلس الإدارة.
وعلمت "المساء" أن طلب فتحي الحصول علي تلك المهلة لكي يستطيع دراسة موقفه في ظل امتلاكه لعرض من إدارة نادي بيراميدز بالحصول علي 15 مليون جنيه سنويا في الوقت الذي سيوقع لمدة 3 سنوات.
وأكدت لجنة التخطيط في الأهلي برئاسة محسن صالح انه لا مفاوضات جديدة مع أحمد فتحي وأنهم ينتظرون قراره النهائي سواء بالموافقة علي التجديد للأهلي أو الرحيل عن النادي بنهاية الموسم الجاري.

موقف عاشور
في الإطار نفسه فإن حسام عاشور لم يحسم موقفه حتي هذه اللحظة سواء بالاعتزال بنهاية الموسم في الأهلي أو الانتقال لأي ناد آخر واللعب له ويحاول لاعبو الأهلي إقناع عاشور بالاستمرار واستثمار العرض المقدم له بالعمل داخل قناة الأهلي وتنظيم مباراة اعتزال له. بالإضافة لعمله الإداري أو الفني داخل جهاز الكرة بالنادي. خاصة أن اللاعب لم ينجح حتي الآن في الحصول علي عرض خارجي جيد. في حين يرفض عاشور الاستعجال أملاً في أن تشهد الأيام القليلة المقبلة انفراجة بالنسبة له.
وعلي صعيد أزمة مؤمن زكريا فقد رفضت إدارة الأهلي مطالب اللاعب بالحصول علي قيمة عقده كاملا والذي تبلغ قيمته 10 ملايين جنيه رافضا الحصول علي مبلغ الـ 600 ألف جنيه دفعة مالية مبدئية للمساهمة في تكاليف علاج مؤمن زكريا بعدما تلقي النادي موافقة الجهة الإدارية وأنها بصدد صرف مبلغ إضافي مماثل إلا أن ذلك لم يلق قبولاً من اللاعب الذي يرغب في الحصول علي قيمة عقده وهو ما يراه الأهلي غير منطقي في ظل عدم وجود عقد بين الطرفين.
وبعيدًا عن أزمات الفريق مع لاعبيه فتدرس إدارة الأهلي استعادة محمد شريف جناح الفريق الشاب المعار إلي إنبي في الموسم الجاري بعدما تألق اللاعب بين صفوف الفريق البترولي واستطاع أن يحجز لنفسه مقعدًا في قائمة هدافي الدوري العام. حيث شارك شريف مع إنبي في 17 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع هدفين وبذلك فهو طبقًا للغة الأرقام يتغلب علي جناحي الأهلي أحمد الشيخ وحسين الشحات بل وجيرالدو.