• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

وداعا.. مبارك

الرئاسة تعلن الحداد 3 أيام.. وتشييع الجثمان اليوم



يشيع ظهر اليوم. جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك. الذي وافته المنية صباح أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 92 عاماً.
وولد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في 4 مايو 1928. في كفر المصيلحة. بمحافظة المنوفية. وتولي منصب رئيس الجمهورية بدءا من 14 أكتوبر 1981 خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات. وحتي 11 فبراير 2011.
حصل الرئيس الأسبق علي بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية ثم حصل علي بكالوريوس العلوم الجوية عام 1950.. وتدرج في المناصب العسكرية. حيث عين قائدا لإحدي القواعد الجوية عام 1964. كما حصل علي دراسات عليا من أكاديمية "فرونز" العسكرية بالاتحاد السوفييتي السابق. وعين مديرا للكلية الجوية عام 1967. ثم رئيسا لأركان حرب القوات الجوية. ثم قائداً للقوات الجوية ونائبا لوزير الحربية في أبريل عام 1972.
شارك الرئيس الأسبق في التخطيط لحرب أكتوبر عام 1973. ثم رقي إلي رتبة الفريق في شهر فبراير من العام 1974. وفي 15 إبريل عام 1975. اختاره محمد أنور السادات نائباً لرئيس الجمهورية. وعقب اغتيال الرئيس أنور السادات عام 1981. تقلد منصب رئاسة الجمهورية لخمس دورات متتالية حتي تنحيه في 11 فبراير 2011.

كتب ـ محمد أبوالسعود وأميرة السلاموني:
نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك. لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة. حيث تولي قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.
وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح أمس الثلاثاء.
كما أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام. حداداً علي وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء.

كتب ـ سامية زين العابدين وعاطف مكرم:
نعت القيادة العامة للقوات المسلحة ابنا من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك والذي وافته المنية صباح أمس وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعو المولي سبحانه وتعالي أن يتغمده بواسع رحمته.

كتب ـ رفعت خالد:
نعي مجلس الوزراء ببالغ الحزن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنيه صباح أمس ويتقدم مجلس الوزراء بخالص العزاء لأسرة الفقيد وذويه.
وسبق أن تولي رئاسة مجلس الوزراء في الفترة من أكتوبر 1981 حتي يناير 1982.

كتب ـ مجدي عبدالرحمن وحلمي يوسف:
نعي مجلس النواب في جلسة أمس برئاسة د. علي عبدالعال الرئيس الراحل محمد حسني مبارك الذي وافته المنيه أمس عن عمر يناهز 92 عاما.
قال الدكتور عبدالعال: ينعي مجلس النواب ببالغ الحزب وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنيه اليوم.. لما قدمه لوطنه كأحد قادة حرب أكتوبر وكأحد قادة القوات الجوية.
وكان رئيس البرلمان قد قطع أولي الجلسات أمس لمدة خمس دقائق وعاد بعدها مفتتحا جلسة جديدة أعلن في جانب منها نعي البرلمان لوفاة مبارك.

كتب ـ حسام حسين:
أعرب فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر. عن خالص تعازيه في وفاة رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك. الذي وافته المنية. مشيداً بمسيرته الوطنية وبدوره البارز في حرب أكتوبر المجيدة. التي أعادت العزة والكرامة للأمة العربية.
وتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الرئيس الراحل. سائلا المولي ـ جل وعلا ـ أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته. وأن يسكنه فسيح جناته.

نعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعلي رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني. ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك. وأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة. الذي تحمل مسئولية الوطن في ظرف عصيب واستمر علي مدي ثلاثة عقود في قيادة البلاد.
وتتقدم الكنيسة بخالص العزاء لأسرة الراحل ولقيادات وضباط وجنود القوات المسلحة ولكافة مؤسسات الدولة. داعين الله أن يتغمده برحمته.

كتب ـ محمد عمر:
نعي فضيلة د. شوقي علام. مفتي الجمهورية. رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم. وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.
أكد مفتي الجمهورية في بيان. أن الرئيس الأسبق أحد رجال القوات المسلحة الذين دافعوا عن مصرنا الحبيبة في حرب السادس من أكتوبر عام 1973 التي أعادت الكرامة والعزة لمصر والأمة العربية. واستكمل مسيرة النصر بتحرير أرض طابا من الاحتلال الإسرائيلي.
وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء إلي أسرة الرئيس الراحل. داعياً الله أن يغفر له ويرحمه وينزله منازل الأبرار.

نعي المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.. وقال المجلس ـ في بيان: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام رحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك للقاء رب العالمين. متضرعا إلي المولي عز وجل أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان".
أكد المجلس أن الرئيس الراحل أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة. عاش عمره من أجل السلام. ورفع العلم المصري فوق أرض طابا بسيناء العزيزة. وضرب القدوة والمثل للمواطن المصري الذي يحترم الدستور والقانون. مضيفا أنه أعلي مصلحة الوطن فوق كل اعتبار. محافظا علي وحدته في ظل ظروف صعبة. وأقام علاقات دولية متميزة علي كافة الأصعدة. وكان داعما لقضايا الأمتين العربية والإسلامية.

كتب ـ ياسر التلاوي:
نعت الهيئة الوطنية للصحافة ببالغ الحزن والأسي وفاة رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك أحد أبطال القوات المسلحة المصرية وقائد من قادة حرب أكتوبر المجيدة التي تولي فيها قيادة القوات الجوية.. وإذ تتقدم الهيئة الوطنية للصحافة بخالص العزاء لأسرته وضباط وجنود القوات المسلحة وأبناء الشعب المصري. وتسأل الله سبحانه وتعالي أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات