• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

العالم يواجه كورونا أعداد الضحايا تواصل الارتفاع في إيطاليا



عواصم العالم- وكالات الأنباء:
عاد عدد ضحايا كورونا إلي الارتفاع في ايطاليا فقد قالت وكالة الحماية المدنية إن الوفيات الناجمة عن المرض  بلغت  636 حالة خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة  بزيادة أكثر من 100 وفاة عن عددها في اليوم السابق. لكن حالات الإصابة الجديدة   انخفضت بشكل حاد.
وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمرض 3599 حالة إلي 132547 حالة إصابة. ليسجل أدني ارتفاع يومي منذ 17 مارس. ويحيي الأمل في أن المرض قد يكون في حالة تراجع بسبب إجراءات العزل العام التي بدأ تطبيقها في أنحاء البلاد منذ التاسع من مارس. 
وفي واشنطن حذر مسئولون أميركيون  المواطنين من "أسبوع ذروة الوفيات" بفيروس كورونا المستجد. وذلك بعد أن تجاوز عدد حالات الوفاة الـ10 آلاف. وهو معدل زيادة أكبر من ذلك الذي تشهده إيطاليا وإسبانيا. الدولتان الأكبر في أعداد الوفيات علي مستوي العالم حتي الآن.
وتوقع خبراء الصحة بالبيت الأبيض أن ما بين 100 ألف و240 ألف أميركي سيلقون حتفهم بسبب الجائحة. حتي إذا تم الالتزام بالبقاء في المنزل. فيما حذر آخرون من "أسبوع دروة الوفيات".
وقال الأميرال بريت جيروير. وهو طبيب وعضو قوة مهام مكافحة كورونا بالبيت الأبيض لشبكة "إي بي سي": "سيكون أسبوع ذروة دخول المستشفيات وذروة دخول وحدات العناية المركزة. وللأسف ذروة الوفيات. وخص جيروير بالتحذير نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت وديترويت.وفي أول مراجعة تجريها الحكومة الأمريكية لقدرة المستشفيات علي التعامل مع تفشي الفيروس. أكد محققون  أن المنشآت العلاجية علي مستوي البلاد تواجه "تحديات كبيرة". من بينها نقص المعدات والعاملين. 

دعوة  لاستخدام  كلوروكين
وقّع أكثر من 215  ألف شخص علي عريضة تحض المسئولين الفرنسيين علي السماح لمزيد من الأطباء بوصف العقار المستخدم لعلاج الملاريا "كلوروكين" لمرضي كوفيد-19. وهو مقترح مثير للجدل انقسم خبراء الصحة حول العالم بشأنه.
ويزداد التأييد لاستخدام هذا العلاج في وقت يحاول الأطباء تخفيف الضغط الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد علي المستشفيات. إذ يشير البعض إلي أنه بإمكان الاستخدام المبكر لكلوروكين وغيره من العقاقير المشابهة المساعدة في التخفيف من حدة الأعراض وبالتالي التخفيف من الحاجة لنقل المرضي إلي قسم العناية المذكرة. 

بوريس معنوياته مرتفعة 
في لندن قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون. إن "معنوياته مرتفعة" وذلك بعد مروره بأول ليلة في المستشفي لكنه أضاف أنه لا يزال يعاني من أعراض فيروس "كورونا" المستجد  . وذلك بعد مرور أسبوع من إعلان إصابته. 
وقال جونسون . في تغريدته علي موقع تويتر  الليلة الماضية بناءً علي نصيحة طبيبي ذهبت إلي المستشفي لإجراء بعض الفحوصات الروتينية في الوقت الذي ما زلت أعاني من أعراض فيروس "كورونا"".
وأضاف: "حالتي المعنوية مرتفعة وما زلت علي اتصال مع فريق العمل في الوقت الذي نعمل فيه سويًا علي محاربة هذا الفيروس والمحافظة علي الجميع بأمان .ووجه كلامه مباشرة إلي خدمة الصحة الوطنية: أنتم أفضل ما في بريطانيا".

القيود مستمرة في المانيا
وفي المانيا رفضت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل  في كلمة متلفزة تحديد موعد لتخفيف القيود الاجتماعية المفروضة لمواجهة العدوي بالفيروس.  
 وقالت ان  تقرير معهد روبرت كوخ.  أكد أن عدد الإصابات في ألمانيا ينخفض قليلاً . والمنحني يسير علي نحو غير مقلق.  لكن لابد من  الإلتزام بالقيود حتي 19 أبريل.

مد فترة الحظر في الكويت
 أصدر مجلس الوزراء الكويتي قرارا. بتمديد فترة حظر التجول من الساعة الخامسة مساء وحتي الساعة السادسة صباحا بدلا من الرابعة صباحا. 
وقال مسئول كويتي  إنه تم عزل منطقتي المهبولة وجليب الشيوخ بشكل كلي. وذلك بناء علي توصيات وزارة الصحة الكويتية.
وفي الامارات أعلنت  متحدثة رسمية  تسجيل ورصد 277 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد. تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً» ليصل العدد الإجمالي للحالات التي تم تشخيصها 2076. وأشارت   إلي شفاء 23 حالة.  
وفي الجزائر  أعلن  المسئولون  ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلي 1423 حالة إصابة. و173 حالة وفاة.
وقال مسئول حكومي- إنه تم تسجيل 103 حالات إصابة جديدة. و21 حالة وفاة جديدة   جراء الإصابة بالفيروس. بينما يبقي إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء عند 90 حالة.
يذكر أن أغلب الإصابات تتركز في ولاية البليدة التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترا غربا. وتم فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس الماضي. بسبب انتشار حالات الإصابة بها.وبدأت السلطات الجزائرية أمس الأحد تطبيق حظر التجوال الجزئي من 7 مساء إلي 7 صباحا في كافة الولايات الجزائرية الـ48. باستثناء 9 ولايات من بينها العاصمة يكون الحظر فيها من 3 عصرا إلي 7 صباحا.
وفي تايلاند أعلنت هيئة الطيران المدني   تمديد حظر الطيران القادم إلي البلاد لمدة 12 يوما إضافية. وذلك مع استمرار المخاوف من تفشي الفيروس. 

كورونا يقتحم الأمازون
وفي البرازيل تصاعدت المخاوف من أن يقضي فيروس كورونا علي قبائل أصلية في البرازيل. بعد وصول الوباء إلي منطقة غابات الأمازون التي تؤويهم. رغم الارتفاع الشديد في درجة الحرارة علي مدار العام. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. فإن شيوخ هذه القبائل هم الأكثر عرضة لخطر الوفاة بسبب فيروس كورونا. الذي أودي بحياة 486 شخصا وأصاب أكثر من 11000 آخرين حتي الآن في البرازيل.
ويعتقد أنه في حال وفاة شيوخ القبائل ستعم الفوضي. لأنهم يقومون بدور محوري في تنظيم الحياة الاجتماعية داخل هذه المجتمعات. ولا تمتلك العديد من المجتمعات القبلية في غابات الأمازون المرافق اللازمة لغسل الأيدي بالماء والصابون. مما قد يزيد انتشار العدوي. في حين أن معظمهم لا يحصلون علي الرعاية الطبية.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات