• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

حتي لا تتكرر مأساة الجونة

"القاهرة السينمائي" يشدد الإجراءات الاحترازية


تنظم ادارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ظهر الاثنين المقبل مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل الدورة 42 التي تقام خلال الفترة من 2 إلي 10 ديسمبر المقبل وذلك بحضور محمد حفظي رئيس المهرجان. وعمر قاسم المدير التنفيذي. وعلياء زكي مدير أيام القاهرة لصناعة السينما. وميريام دغيدي مدير ملتقي القاهرة السينمائي. واندرو محسن منسق المكتب الفني ومدير مسابقة سينما الغد للافلام القصيرة. واسامة عبدالفتاح مدير مسابقة اسبوع النقاد. ورامي عبدالرازق مدير المسابقة العربية. بالإضافة إلي عدد من صناع السينما.
المؤتمر يبث علي الهواء مباشرة عبر شاشة DMC وعبر منصات المهرجان علي مواقع التواصل الاجتماعي تكشف خلاله إدارة المهرجان عن قوائم الافلام المشاركة في المسابقات والبرامج المختلفة. وابرز الورش وجلسات النقاش التي من المقرر اقامتها ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما بالإضافة إلي تقديم جوائز قيمة لمشروعات الافلام في مرحلتي التطوير وما بعد الانتاج المشاركة في ملتقي القاهرة السينمائي كما يعلن خلال المؤتمر ايضا عن الاجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها بشكل صارم طوال أيام المهرجان لضمان سلامة الجميع وحمايتهم من خطر التعرض للاصابة بفيروس كورونا تفاديا لما حدث في الجونة.
كان المهرجان قد كشف مؤخرا عن اختيار الفيلم البريطاني الفرنسي "the father" إخراج فلوريان زيلر. لافتتاح الدورة 42 في عرضه الاول بالعالم العربي وافريقيا والذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتوني هوبكنز الذي يعد احد ابرز الممثلين في العالم والحاصل علي ارفع الجوائز ومن بينها الاوسكار والبافتا والممثلة الانجليزية الحاصلة علي الاوسكار اوليفيا كولمان.
كما اعلن المهرجان ايضا عن تكريم المؤلف والسيناريست وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لانجاز العمر. والفنانة مني زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز. بالإضافة إلي عدد من الافلام الحاصلة علي ارفع الجوائز في المهرجانات الكبري ومن بينها الفيلم الامريكي "NOMADLAND ــ أرض الرحل" في عرضه الاول بأفريقيا والعالم العربي بعد فوزه باثنين من ابرز جوائز العام "الاسد الذهبي" من مهرجان فينسيا و"اختيار الجمهور" من مهرجان تورنتو.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات