• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

القضاء علي قوائم الانتظار .. بمستشفيات التأمين بالشرقية


قال د.جمال سلامة مدير فرع التأمين الصحي بمحافظة الشرقية إن الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المحافظة شهدت تطورا غير مسبوق.. مشيرا إلي أن الخدمة الصحية تقدم علي الوجه الأكمل لنحو أربعة ملايين من أبناء المحافظة من مستشفيي المبرة والعاشر من رمضان و15 عيادة منتشرة علي مستوي المحافظة بالمراكز والمدن علاوة علي وجود مراكز طبية متخصصة لأمراض الكلي والكبد بالزقازيق والعاشر من رمضان تخدم آلاف المترددين من المرضي وتمت اضافة وحدة أورام متطورة لخدمة مواطني العاشر من رمضان.
أشار إلي أنه تم ولأول مرة ولصالح المرضي من أبناء المحافظة الذين كانوا يقطعون الكيلو مترات للحصول علي الخدمة بمحافظتي القاهرة والقليوبية مما يرهقهم ماديا ويؤثر علي صحتهم اضافة 7 لجان طبية متخصصة لعلاج مرضي التأمين الصحي بالمحافظة وهي لجان أورام الأطفال والدم وعلاج البيولوجي وأمراض الأعصاب وعلاج الغدد الصماء والهرمونات وحقن العيون وأمراض القلب.
أوضح ان العاملين في التأمين الصحي من أطباء وتمريض وعاملين "خلايا نحل" في مواقع العمل ونجحوا في القضاء علي قوائم الانتظار بين المرضي من أبناء المحافظة في أمراض جراحات العيون والمخ والأعصاب والمفاصل. لافتا إلي أن التأمين الصحي ليس ببعيد عن المبادرات الرئاسية المختلفة التي تم إطلاقها وقام بالكشف وصرف العلاج مجانا للآلاف من الحالات علي مستوي المحافظة وكلها إنجازات تسطر في سجل إنجازات القيادة السياسية التي تبذل كل الجهد لتوفير خدمة صحية متميزة يشار إليها بالبنان كما تم استحداث وحدة رعاية الأطفال بمستشفي المبرة بالزقازيق وجار تحديث قسم الأشعة بإضافة أحدث الأجهزة المقطعية التي يحتاجها المرضي بدلا من إجرائها بالخارج مما يوفر عليهم مبالغ طائلة وعدم إرهاقهم.
أكد د.سلامة أن الأيام القادمة ستشهد وجود الأطباء بالمدارس مع بدء العام الدراسي لتوقيع الكشف الطبي عليهم وعلاج الحالات المصابة بفيروس سي والأنيميا للمرحلتين الاعدادية والابتدائية.
قال د.رضا الديب مدير مستشفي المبرة بالزقازيق إنه يتم استقبال وعلاج 1700 حالة شهريا وتم دعم غرفة العناية المركزة والتي تضم 21 سريرا بماكينة لمرضي الغسيل الكلوي للتيسير عليهم بدلا من التنقل للأدوار الأخري.. لافتا إلي أنه تم مخاطبة جميع مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة بارسال المرضي في كافة التخصصات لعلاجهم وتم إجراء عمليات المياه البيضاء للآلاف من المرضي بالمجان والتي تتكلف كثيرا بالقطاع الخاص وأن الخدمة المتميزة تلقي ترحيبا وإقبالا منقطع النظير وإجراء جميع عمليات مفاصل العظام والفخذ والركبة وتثبيت العمود الفقري وذلك بإجراء 20 عملية مخ وأعصاب و17 عظام في الشهر كما تم توفير جهاز تنفس صناعي بالعناية المركزة للقلب.
أضافت د.هناء أحمد خورشيد نائب مدير المستشفي أن المستشفي نظم حملات للقضاء علي أورام الثدي بين العاملين بالتأمين وأيضا المواطنين بالمجان و"اطمن علي قلبك" والتي حققت نجاحا كبيرا كما تم توفير محطة مياه متميزة ذات جودة عالية لخدمة قسم الكلي وتوفير شاشات تليفزيونية بالأقسام للتخفيف عن المرضي خاصة الأورام والكلي.