• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

اللجنة الأوليمبية تطالب الاتحادات بخطة بديلة للاستعداد لأوليمبياد طوكيو 2021




بدأ مسئولو اللجنة الاولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب پتجهيز خطة بديلة للاستعداد لاولمبياد طوكيو بعد تأجيلها لمدة عام لتقام في صيف 2021 . بسبب انتشار فيروس كورونا.
ومن جانبه صرح الدكتور عبد العزيز غنيم السكرتير الثاني للجنة الأوليمبية ورئيس الاتحاد المصري للملاكمة بأنه من المنتظر پأن ترسل اللجنة الاولمبية خطابات لجميع الاتحادات الرياضية پلارسال الخطة البديلة للاستعداد للاولمبياد بدلاً من الخطة السابقة . حتي تتمكن لجنة التخطيط بالاولمبية بمراجعتها ودراستها جيدا ً .
كانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" بسبب تفشي فيروس كورونا لموعد بديل هو يوليو - أغسطس 2021 لتصبح المرة الرابعة في التاريخ التي تتأجل فيها دورة الألعاب الشهيرة التي بدأت منذ أكثر من 100 عام.
ورفعت مصر عدد اللاعبين المتنافسين إلي أولمبياد طوكيو 0202 إلي 29 لاعباً علي مستوي المنتخبات وصل عدد المنتخبات المتأهلة للدورة الأولمبية إلي 10 منتخبات هي كل من:
پ
منتخب مصر للسباحة التوقيعية في منافسات الأداء الفني والحر للفرق ومنافسات الأداء الفني والحر للزوجي بعد احتلالهم أفضل تصنيف أفريقي في بطولة العالم.
منتخب السيدات لتنس الطاولة في منافسات الفرق للسيدات بعد فوزه بذهبية دورة الألعاب الأفريقية
منتخب الرجال لتنس الطاولة في منافسات الفرق للرجال بعد فوزه بذهبية دورة الألعاب الأفريقية لأول مرة بعد تحقيق العلامة الكاملة كما صرح المحاسب معتز عاشور رئيس الاتحاد .
الزوجي المختلط للقوس والسهم 
منتخب مصر للفروسية في مسابقة الفرق بعد فوزه بذهبية تصفيات أفريقيا والشرق الأوسط المؤهلة
منتخب مصر لكرة القدم تحت 23 سنة بعد التتويج بالبطولة الأفريقية التي استضافتها مصر نوفمبر الماضي
منتخب كرة اليد
منتخب سلاح الشيش رجال 
منتخب سلاح الشيش سيدات 
منتخب سلاح السيف رجالپ بعد ضمان تواجده ضمن الـ 16 الأوائل في التصنيف العالمي
هذا بالاضافة للمتأهلين من اللاعبين في الألعاب الفردية مثل الملاكمة وتأهلها بلاعب وحيد هو عبد الرحمن عرابي بعد حصوله علي الميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا بالسنغال وأنتزاعها بصعوبه كما أعلن د. عبد العزيز غنيم رئيس الاتحاد ورئيس البعثة.
ومن ناحية أخري قررت اللجنة الأولمبية المصرية پتأجيل كل العمليات الانتخابية للاتحادات الرياضية لمدة عام كامل لتقام في عام 2021 بدلاً من عام 2020. بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.
وجاء قرار حطب بداعي استمرار الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا في مصر وصعوبة التجمع إلي جانب تأجيل دورة الألعاب الأولمبية التي كان مقرراً لها في يوليومن پالعام الجاري لمدة عام و كذلك أبلغت اللجنة الأولمبية المصرية قرارها بتأجيل الانتخابات لمدة عام إلي وزارة الشباب والرياضة المصرية
واستندت اللجنة الأولمبية في قرارها أيضاً إلي عدم مرور 4 سنوات ميلادية علي تشكيل الاتحادات الحالية في مصر بسبب إجراء الانتخابات استثنائياً في عام 2017 عقب صدور قانون الرياضة الجديد في تلك الفترة إلي جانب صدور قرار اللجنة الأولمبية بتأجيل الأولمبياد لمدة عام.
پ
وتترقب اللجنة الأولمبية صدور توجيهات من جانب الدكتور پأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتأجيل الجمعيات العمومية للاتحادات. التي كان مقرراً لها في أغسطس المقبل لمدة عام كامل. ضمن التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.
مشكلة العالقين 
وبالنسبة لمشكلة اللاعبين العالقين بالخارج قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية أن اللجنة تتواصل مع جميع اللاعبين والمدربين العالقين خارج مصرپ علي خلفية فيروس "كورونا" حتي يتم عودتهم في أقرب وقت ممكن موضحاً أن هناك لاعبين من اتحاد العاب القوي موجودين في كينيا پبالإضافة إلي بعض المدربين واللاعبين المتواجدين في السعودية وتونس في بعض الالعاب پبصفة شخصية وليس متواجدين للمشاركة تحت شعار الاتحاد المصري للعبة پمؤكداً أن اللجنة تتواصل مع الجميع وهم بخير ولا ينقصهم شيء.
وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية أنه تم التواصل مع دكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.پ لمعرفة أقرب طائرة لتقلهما إلي مصر. والعودة إلي الوطن وأشار حطب پإلي أن اتحاد العاب القوي يتواصل بصفة مستمرة مع الثنائي حمادة الدناوي وسالم محمد لاعبي المنتخب العالقان في كينيا وهم حاليا بخير.
كانت الطائرة التي تقل المصريين العالقين في أمريكا قد وصلت إلي مطار مرسي علم الدولي قادمة من واشنطن من بينهم اكثر من 20 رياضي .