• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

المسئول المالي بالهيئة العامة للتنمية الصناعية اختلس مليوناً و500 ألف جنيه


كتب ـ محمود نوفل:
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإحالة مسئول تمريض بمستشفي الصحة النفسية بالعباسية لقيامه بتكوين جماعة إجرامية منظمة بالاشتراك مع آخرين تقوم بارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية والاتجار في البشر نظير منافع مادية تعود عليهم جراء ذلك.
وكانوا يقومون باستغلال حاجة بعض الفقراء وإيوائهم مستغلين حاجتهم المالية بقصد استغلالهم في استئصال الكلي لديهم وزراعتها في عدد من المتلقين من المرضي الأجانب بالمخالفة للقواعد والأصول الطبية وفي غير المنشآت المرخص لها بذلك نظير مبالغ مالية يتحصلون عليها من جراء ارتكابهم لتلك الأفعال.
كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية أن المتهم الاول الذي تزعم تلك العصابة الإجرامية استطاع تحقيق أرباح بلغت 600 ألف جنيه والمتحصلة من وقائع نشاطه الاجرامي وقام باستثمارها في البنوك لتغطية نشاطه الإجرامي.
كما كشفت التحقيقات أن المتهم ارتكب جريمة غسيل أموال حيث انه قام بسداد مبلغ مقداره أربعة وثمانين ألفاً وخمسمائة جنيه مصري في شراء شهادات ادخارية وشراء سيارة بمبلغ نقدي مقداره ثلاثمائة ألف جنيه وأودع مبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي بحساب التوفير الاستثماري بالدولار الامريكي كما أودع مبلغ 50 ألفاً و155 جنيهاً وقام بتحويله إلي حسابه الجاري وأضاف اليهم بالحساب الأخير إيداع نقدي بمبلغ أربعة وعشرين ألفاً ومائتي جنيه مصري بالاضافة إلي مبلغ 30 ألف جنيه مصري بموجب عملية تحصيل شيك بهذا المبلغ ثم قام بسحب قيمة هذا المبلغ وكان القصد من ذلك السلوك اخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع.
في ذات السياق أمر النائب العام بإحالة مسئول مالي بالهيئة العامة للتنمية الصناعية إلي محكمة الجنايات لاتهامه باختلاس مبلغ مليون ونصف المليون جنيه.
وجاء بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم بصفته المسئول المالي بالهيئة العامة للتنمية الصناعية اختلس أموالاً مستغلا وظيفته تقدر بمليون ونصف مليون جنيه والمملوكة لجهة عمله والمسلمة اليه بموجب حوافظ توريد نقدية مذيلة بتوقيعه لتوريدها بحساب الهيئة جهة عمله لدي أحد البنوك إلا أنه اكتسبها لنفسه بنية تملكه.