• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

"المطرية" تغرق في القمامة ومياه الصرف الصحي!!

تحقيق ـ شريف شوقي

حي المطرية يعاني تراكم مياه الصرف الصحي في بعض شوارعه خصوصا شارع المطراوي الذي يجري تنفيذ مشروع للصرف الصحي فيه منذ سنوات ولم ينته حتي الآن.
"المساء" رصدت الوضع علي الطبيعة حيث توجد برك مياه صرف صحي أمام مدرسة المسلة الابتدائية ومشاكل الصرف الصحي لا تنتهي في مساكن شجرة مريم ذلك المزار السياحي والديني الذي يؤمه الزوار من جميع أنحاء العالم.
أكد السكان أن شارع المسلة يعاني تراكم القمامة فيه ومخلفات البناء التي تلقيها عربات الكارو وسيارات النقل بصورة شبه يومية بالإضافة إلي الحفر الموجودة في شارع المطراوي وشارع الكابلات الذي وضع فيه الأهالي كاوتشوك خوفا من سقوط شخص بها.
أضافوا أن السريحة يقومون بفرز القمامة بشارع الكابلات الذي يقع فيه حي المطرية.
"المساء" نقلت أوجاع الأهالي للمسئولين حيث أكد رئيس حي المطرية المحاسب صادق عبدالمقصود ان مشروع الصرف الصحي بشارع المطراوي سوف ينتهي بالكامل خلال شهر سبتمبر المقبل وإصلاح عيوب السفلتة الموجودة فيه وإعادته الي أصله.
* أحمد منوفي "موظف" منطقة مساكن شجرة مريم بها رائحة صرف صحي ومياه علي الأ راضي وللأسف المنطقة الاثرية والسياحية قد تتأثر بالإضافة إلي انسداد المجاري بشكل متكرر في مساكن شجرة مريم.
* سعاد محمد علي "ربة منزل" شارع البلسم به أكوام قمامة ومنطقة مساكن شجرة مريم تغرق في مياه الصرف الصحي ولا أحد يتحرك كما أن شارع المطراوي به مشروع للصرف الصحي أغلقه تماما ومازالت المياه تملأ الشارع وتجعله بركا وايضا مساكن شجرة مريم في خطر بسبب مياه الصرف الصحي وذلك يهدد المنطقة الأثرية والسياحية بشارع شجرة مريم.
* عائشة حامد "ربة منزل" القمامة في كل مكان بشوارع المطرية ولا تعلم من المسئول عن رفع القمامة كما أن القمامة تنتشر في كل مكان.
وتتساءل انتصار محمد "ربة منزل" عن مشروعات الصرف الصحي.. حتي تنتهي في شارع المطراوي كما تري ان سفلتة الشارع سيئة جداً.
إيمان محمد "ربة منزل" شارع عمر المختار به أكوام قمامة وشارع البلسم وشارع الكابلات لابد من وجود متابعة وتوقيع عقوبات وجزاءات علي الشركات المتقاعسة عن رفع القمامة وتنظيف شوارع المطرية.
ربيع عاشور سائق توك توك شوارع المطرية تعاني من الإهمال والنسيان وشارع الكابلات الذي يقع به الحي به تجمعات قمامة ومياه الصرف الصحي تغرق شارع المطراوي.
أمير عايد علي "طالب" مستوي النظافة متدني بشكل كبير ولابد من متابعة حي المطرية لمستوي النظافة بالشوارع خاصة أن أكوام القمامة ارتفعت في شوارع ترعة الاسماعيلية.
أيمن بيومي "موظف" شارع المطراوي يغرق في الصرف الصحي بسبب المشروع الذي استمر 6 سنوات ولم ينته حتي الآن بالاضافة لبرك المياه بسبب انسداد بالوعات الصرف الصحي في مساكن شجرة مريم مما يهدد المنطقة الاثرية والسياحية لمزار شجرة مريم.
أم علي "ربة منزل" شوارع المطرية تتوجع من اهمال المسئولين ومازالت أكوام القمامة أمامنا في شارع الكابلات وميدان المطرية وشارع المطراوي.
محمد أشرف "موظف" غياب الرقابة والمتابعة علي شوارع المطرية حولها إلي مقالب قمامة وايضا برك لمياه الصرف الصحي ويكفي ما يحدث في شارع المطراوي.
شيماء حامد "مدرسة" شوارع حي المطرية كلها بها مشاكل ونبدأ بأول شارع به مشروع للصرف الصحي وهو شارع المطراوي الذي به مشروع صرف صحي لا ينتهي وبرك المياه في مساكن شجرة مريم.
* سيد سالم "معاش" شوارع المطرية تحتاج نظرة من الحكومة خاصة الشوارع التي بها مشروعات الصرف الصحي منذ 6 سنوات ولم تنته.
* مصطفي ناصر "معاش" مساكن شجرة مريم تعاني من انسداد الصرف الصحي والمنطقة كلها تؤثر بالسلب علي مزار شجرة مريم السياحي والديني.

يوضح المحاسب صادق عبدالمقصود رئيس حي المطرية أن مشروع الصرف الصحي في شارع المطراوي مشروع عملاق وان هناك ضغطا كبيرا علي شركة المقاولون العرب والجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي التابع لوزارة الاسكان وفي اجتماع د. ابراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية مع الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي تم تحديد ديسمبر 2019 موعدا لإنهاء المشروع.
ويشير عبدالمقصود إلي أن مشاكل الصرف الصحي في مساكن شجرة مريم متكررة بسبب سوء استخدام المواطنين حيث تحدث انسدادات كثيرة بسبب الضغط علي شبكة مواسير الصرف الصحي وإلقاء القماش والمناديل الرقية مما يسبب ارتجاعا في المواسير وقد تم اصلاح انسداد الصرف الصحي اكثر من مرة في مساكن شجرة مريم.
أما بالنسبة لانتشار أكوام القمامة في شوارع المسلة والمطراوي فإن ذلك يرجع إلي قيام النباشين بإلقاء القمامة في نهر الطريق بعد فرزها وأخذ المواد الصالحة منها لعمل إعادة التصنيع وتراكم اكوام التراب ومخلفات البناء يرجع إلي قيام عربات الكارو بإلقاء الرتش والهروب ليلا وذلك في شارع المسلة وشارع عمر المختار وعند ضبط عربات الكارو يتم تنفيذ قرار محافظة القاهرة بتكسيرها وعمل محضر فيتم لسائق الكارو اما اذا كانت سيارة نقل صغيرة فسيتم توفيق غرامة 10 آلاف جنيه عليها مع تشغيل السيارة ثلاثة شهور مجانا في هيئة تنظيف وتجميل القاهرة لرفع القمامة بشوارع العاصمة واذا كانت سيارة نقل كبيرة فيتم توقيع غرامها قدرها 20 ألف جنيه وتشغيلها ثلاثة شهور في فرع الهيئة لتنظيف الشوارع مجانا.
يوضح المحاسب محيي السيد سكرتير عام حي المطرية أن رفع القمامة يتم ثلاث مرات في اليوم ويتم الاتفاق مع سيارات نقل لرفع القمامة من أماكن تجميعها بالشوارع.. أما إلقاء القمامة في الأماكن غير المخصصة لإلقاء القمامة فيرجع لسلوكيات البشر وليس تقصيرا من الاحياء.



تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات