• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

بعد طرح 50 ألف طن بالقاهرة تراجع أسعار الخضروات بالأسواق



كما أكدت "المساء" انخفضت أسعار الطماطم بالأسواق من 10 جنيهات إلي 6 جنيهات بعد أن تم ضخ 50 ألف طن بالقاهرة الكبري من مزارع الشباب والنوبارية.

أكد د.عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة. أن الأسعار سوف تنخفض إلي معدلاتها الطبيعية والتي كانت تتراوح أسعارها ما بين 3 إلي 4 جنيهات للكيلو.
أوضح أن هناك استقراراً في جميع أسعار الخضروات. حيث تتراوح أسعار الخضروات الأكثر استهلاكا وتداولاً بين المواطنين مثل: البصل. والخيار. والحاصلات الشتوية من الخضروات التي قاربت علي الظهور مثل الكرونب البازلاء وهي في متناول الجميع سعراً.
توقع رئيس قطاع الخدمات أن يشهد الأسبوع القادم ثباتا واستقراراً في جميع الأسعار بعد بشائر الصوب الزراعية التي تم انشاؤها مؤخراً.
قال مجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي. ان الهيئة لديها قطاع إنتاج ومنافذ ثابتة بالجيزة. وخاصة في شارع نادي الصيد وأمام المتحف الزراعي. تقوم ببيع المستلزمات من الخضروات والبيض والدواجن واللحوم بأسعار تتناسب مع دخول المواطنين.
أضاف أن هناك منافذ بعواصم المحافظات وأخري متنقلة في الأحياء الشعبية داخل عواصم المحافظات. بالاضافة إلي تواجدها في الأحياء الأكثر احتياجا.

أوضح أن الجمعية العامة للإصلاح الزراعي تساهم سنويا بمليار بيضة للمائدة. علاوة علي 100 ألف رأس ماشية تضخ في الأسواق كل عام.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات