• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

بعد قرار وقف الحفلات.. المطربون يلجأون للحفلات "الأون لاين"!



بعد قرار منع إقامة أي حفلات غنائية. للحد من التجمعات الجماهيرية بسبب تفشي فيروس "كورونا" في كل دول العالم. وازدياد ضحاياه يوماً بعد يوم. قرر عدد من المطربين المصريين والعرب. عدم الاستسلام للأمر. وايجاد حل بديل للتواصل مع الجمهور. من خلال إقامة حفلات مباشرة "أون لاين" علي اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي في مبادرة من المطربين من خلال بث الحفل أون لاين بحيث يتم التفاعل مع الجمهور من الشباب من خلال التعليقات واستقبال طلباتهم من الأغاني والموسيقي التي نالت إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
كانت البداية مع المطرب تامر عاشور الذي أعلن عن إقامته حفله "مباشر" علي موقع "يوتيوب" وكذلك فرقة مسار وأيضاً فرقة "ديسكو مصر" والمطرب السوري زياد سحاب وآخرين فيما نشر المطرب حكيم مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي علي انستجرام. وهو يغني من منزله لتوعية المواطنين بفيروس كورونا المستجد.
"المساء" التقت مع عدد من المطربين والموسيقيين حول الاتجاه لمبادرة حفلات المنصات الالكترونية و"الأون لاين" حيث أكدوا ايجابية تلك المبادرة ودورها في الترفيه عن الناس ودعم الاجراءات التي أعلنت عنها مصر وعدد كبير من الدول العربية مؤخراً لمواجهة "فيروس كورونا" فضلاً عن تواصل المطرب مع جمهوره والذي يساهم بشكل كبير في تشجيع الشباب علي البقاء في المنزل بعيداً عن فرص العدوي.
* الموسيقار هاني مهنا اعتبر هذا المشروع اجتهاد جيد من المطربين وهذا يعد شيئاً رائعاً حتي لا ينقطع المطرب عن جمهوره. مشيراً إلي أنها ستكون فترة حتي نتخطي مرحلة الخطر من فيروس كورونا وسوف تعود الحفلات مرة أخري ولا يمكن ان تكون حفلات النت بديلة للحفلات الجماهيرية علي المسارح.
* الموسيقار محمد رحيم يري ان المبادرة وحفلات الأون لاين حل وسط ولاسيما وأن الفنان لابد ان يلتزم بقرارات الدولة حفاظاً علي الصالح العام وفي نفس الوقت لا يستطيع الفنان ان يبتعد عن جمهوره وفنه فترة طويلة. بالتالي فكرة تلك الحفلات والنشاطات الفنية التي تقدم أون لاين فكرة رائعة حتي يتواصل مع الجمهور دون ان يكون هناك أي تجمعات مؤكداً إلي أنه يسعي في تقديم الأغاني القديمة التي قام بتحلينها كبار المطربين بالاضافة إلي تقديم ميكينج للاغاني الجديدة حتي يتواصل مع الجمهور وأخذ رأيهم وتعليقاتهم عن تلك الأعمال.
أضاف رحيم: تعتبر حفلات أون لاين مجرد شيء جديد تم اضافته إلي الحفلات اللايف الجماهيرية لتواصل الفنان مع جمهوره خلقتها ظروف وقف الحفلات ولكنها لا يمكن ان تكون بديلة للحفلات الجماهيرية. وعلي الرغم من ذلك فان المنصات الالكترونية أصبحت تمثل أهمية كبيرة لأي فنان ولاسيما وأنني قدمت مع الفنانة نوال الزغبي برنامج الرقمي الأول عالمياً "The Talent". وهو برنامج غنائي يعني باكتشاف المواهب عبر الانترنت ويسمح للمشتركين من مختلف دول العالم العربي فرصة تحقيق حلمهم للوصول إلي النجومية والعالمية بسهولة وحقق البرنامج نجاحاً كبيراً واقترح رحيم في ظل وجود نشاط كبير للنجوم في كافة المجالات ان يكون هناك دعم ومساهمة ولو بجزء بسيط من دخله عن تلك الحفلات يخصص للأسر الأكثر احتياجاً في ظل تلك الظروف حتي نعبر تلك الأزمة.
* المطربة شاهيناز قالت: بالفعل قمت من قبل بالتواصل أون لاين مع الفائز والأصدقاء وأخذ آرائهم في كل ما هو جديد أقدمه وأقوم بالدردشة والغناء معهم لايف وهذه الفكرة لاقت إقبالاً كبيراً وبالتالي هذه المبادرة وفكرة الحفلات عبر الانترنت تساعد في تشجيع الناس للجلوس في البيت مؤكدة علي أنها مبادرة ايجابية للمطربين العرب وأنها من الممكن ان تقدم حفلة أون لاين لجمهورها. خاصة وأننا نمر بفترة عصيبة ولابد ان يكون لدينا الوعي الكافي والصبر حتي نتخطي تلك المرحلة.
* المطرب محمد ثروت يري انها خطوة جيدة ولطيفة من المطربين المصريين والعرب من خلال تقديم حفلات أون لاين لكي يهونوا بها علي الناس ويجعلوهم في حال أفضل. خاصة وان الفنانين الايطاليين قدموا حفلات في الشوارع لايف لهم عن طريق الهواتف المحمولة لمواجهة المرض وفيروس كورونا.
* يتفق الموسيقار منير الوسيمي في الرأي ويري أنها فكرة جيدة للتواصل مع الجمهور وأن المطربين يذهبون إلي جماهيرهم بمنازلهم حتي تنتشر هذه الفكرة لمختلف الموسيقيين والفرق الغنائية في مصر والعالم العربي. لمحاولة مشاركة الجمهور موسيقاهم وغنائهم لايف. لحين مرور الأزمة العالمية. مؤكدا علي أنها لن تدوم طويلا وأنها سوف تنتهي بمجرد التخلص من الفيروس وهذه الحفلات مجرد حفلات بديلة ومؤقتة للمطربين.
المطرب خالد بيومي نقيب الموسيقيين بالشرقية وصف المطرب بأنه مثل لاعب الكرة إذا جلس فترة دون تدريب أداؤه يقل وبالتالي المطرب الذي اجتهد وقام بعمل أغنية يحب أن تري النور. حتي يستمر. مشيرا إلي أن حفلات أون لاين جيدة جدا حتي يستطيع المطرب من خلالها تقييم عمله والترفيه عن الناس وضرب المثل بحفلات وإذاعة أغاني أم كلثوم التي كانت تقدم بالإذاعة في ظل الظروف الصعبة علي مصر حتي تغير من حالة الشعب للأفضل.
وتابع قائلا: حفلات الأون لاين أصبحت الآن موجودة في معظم بلاد العالم لأن ذلك هو الاتجاه الجديد للتواصل عبر الإنترنت مع الناس.
أما الفنان مجد القاسم فقال: لست ضد أن الناس تفرح وتتبسط ولكن "ماجتش علي اليومين دول ومش هانموت لو مسمعناش أغاني" لابد أن نلتزم شوية ولاسيما وأنه لمجرد تجمع 10 أفراد لفرقة موسيقية شيء خطأ ولا مانع من إيقاف الحفلات والأغاني شهر أو اثنين من أجل تلك الأزمة. مناشدا زملائه في الوسط الغنائي من يملك المقدرة يساهم في تقديم المساعدة للشباب الذين كانوا يعملون بأجر يومي وأصبح الان لا دخل لهم ولأسرهم وكذلك الشخص الذي أصيب بفيروس كورونا ومتواجد "بالحجر الصحي".


 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات