• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الفنانون ير فعون شعار "خليك في البيت"

تأجيل وإلغاء الأعمال الفنية.. تفادياً للإصابة بـ "كورونا"



¼¼ قرر عدد كبير من الفنانين تأجيل وإلغاء أعمالهم الفنية التزاما بقرارات الدولة بكل وزاراتها وهيئاتها في البقاء بالمنازل خلال الفترة الحالية ورفع شعار "خليك في البيت" تفاديا للاصابة بفيروس كورونا المستجد.. خاصة أن الوضع العام لا يتحمل استكمال تصوير بل وطالبوا زملاءهم بوقف تصوير الاعمال المستأنفة تماما خلال هذه الفترة حتي لا تحدث خسائر بشرية وان يحتذوا حذو بعض الدول العربية والاجنبية التي أوقفت تصوير الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات.
"المساء الأسبوعية" ترصد بعض الأحداث الفنية بمصر والخارج..
* وبالفعل أوقف عدد من صناع الأعمال السينمائية التصوير خلال الفترة الحالية امتثالاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة حاليا لمواجهة فيروس "كورونا" منهم الفنان أحمد السقا الذي قرر ايقاف استكمال تصوير المشاهد الاخيرة من فيلمه السينمائي الجديد "العنكبوت".
كما قرر المخرج عصام عبدالحميد ايقاف تصوير مشاهد فيلمه "الغسالة" بطولة أحمد حاتم وهنا الزاهد.. وكذلك المخرج مروان وحيد حامد الذي أوقف بالفعل تصوير فيلم "كيرة والجن" بعد أسبوعين من انطلاق تصويره كما قرر المطرب تامر حسني وقف تصوير فيلم "مش أنا" لمدة أسبوعين..

 إجازة في "خيط حرير"
¼ علمت "المساء الأسبوعية" أن  فريق مسلسل "خيط حرير" المقرر عرضه في رمضان المقبل حصل علي إجازة لمدة اسبوعين بسبب فيروس "كورونا" المسلسل تأليف محمد سليمان عبدالمالك واخراج ابراهيم فخر بطولة مي عز الدين ومحمود عبدالمغني ومي سليم وسوسن بدر وصفاء الطوخي وهنادي مهنا ونيكولا معوض وولاء الشريف ويوسف عثمان وحنان سليمان واحمد صيام وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي يتخلله بعض الاحداث الكوميدية.

أزمة في "النهاية"
¼ بعد اندلاع حريق كبير اثناء تصوير بعض مشاهد الانفجارات بمكان التصوير الخاص به قبل أيام قاطع عدد كبير من العاملين في مسلسل "النهاية" بطولة يوسف الشريف التصوير وتخلفوا عن التواجد في مكان التصوير اعتراضا علي عدم اتخاذ قرار من الجهة المنتجة بوقف تصوير المسلسل في ظل التخوفات وحالة القلق التي يعيشونها بسبب فيروس "كورونا" وعلي الرغم من توقع البعض وقف التصوير بالمسلسل لكن الشركة المنتجة اكتفت بيومين إجازة فقط للعاملين فيه ولكنهم فوجئوا باستئناف التصوير ما جعل بعضهم يتخوف فقرروا عدم التواجد في أماكن التصوير ومن بينهم فنيو الاضاءة.. ويعمل حاليا المخرج ياسر سامي مع الجهة المنتجة علي إيجاد موقع بديل للديكور الذي شهد وقوع انفجار وذلك لاستكمال تصوير العمل في الفترة المقبلة.. وعلمت "المساء الاسبوعية" ان ابطال المسلسل يتواجدون في منازلهم خلال الفترة الحالية لحين ابلاغهم بموعد استئناف التصوير الخاص بكل منهم خاصة بعد احتراق الديكور الرئيسي بسبب الانفجار مما خلق أزمة كبيرة لصناع المسلسل..

إيقاف "اختراق 2"
قررت الشركة المنتجة لمسلسل "اختراق 2" ايقاف التصوير  لحين الانتهاء من أزمة فيروس "كورونا" المستجد حفاظا علي صناع المسلسل بطولة أحمد عيد ومي سليم وقد  انتهي المخرج احمد حسن من تصوير ما يقرب من "50%" من احداث العمل ويتبقي له اسبوعان فقط للانتهاء من تصوير المشاهدة المقررة في مصر وكان مقررا السفر إلي السعودية لاستكمال التصوير هناك حيث تدور احداثه بين مصر والسعودية ويضم المسلسل مجموعة من الفنانين العرب منهم نضال نجم ومحمود حمدان ومها منصور وحسن عيد ووائل عبدالعزيز وطلال السدر تأليف محمود حمدان.. معظم العاملين في المسلسل فنانون سعوديون إلي جانب قرار حظر الطيران ولقيام باقي  فريق المسلسل من الفنانين السعوديين بالسفر منذ أيام ومغادرة البلاد لحين استقرار الأمور في العالم كله ما أخرج العمل من السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

أونلاين
من جهة أخري أعلنت ادارة مهرجان "فاتن حمامة" السينمائي ان الدورة السادسة من المهرجان ستكون "أونلاين" بسبب فيروس "كورونا".. وان لجنة التحكيم ستشاهد الافلام وتجتمع علي الانترنت ثم سيعلن المهرجان عن الفائزين وسيتم عرض الافلام عبر الانترنت لمدة ثلاثة أيام كما سينشر روابط الافلام الكلاسيكية القديمة التي عرضت من قبل كما سيتم فتح صفحة المهرجان لكل من يريد نشر أعماله "أفلام وصور وغناء وفنون أداء".. وتتكون لجنة تحكيم الدورة السادسة لمهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي المقام في لندن من الممثل البريطاني توم فيشر وصانع الافلام البريطاني بول ريف والناقدة الايطالية ايزايلا جولو والمخرج المصري خالد الحجر والناقد السوداني خالد علي.
وكانت ادارة المهرجان فتحت الباب أمام صناع الافلام للمشاركة في المهرجان سواء الافلام القصيرة أو الطويلة أو المتحركة وان تكون انتاج 2019.

المشاهدة من المنزل في "زاوية"
¼ أعلنت الصفحة الرسمية لسينما زاوية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعليق نشاطها إلي أجل غير مسمي إلا أنها في الوقت نفسه رفعت شعاراً جديداً هو "اتفرج وخليك في البيت" حيث اعلنت عن عروض يمكن للجمهور أن يشاهدها أونلاين من المنزل.. "عارفين ان القعدة في البيت حاليا هي الخيار الصح ولكن برضو عارفين إن أكيد ممكن تحسوا بالملل وعلشان كده في الفترة اللي جاية هنشارك معاكم افلام متاحة مجانا "للمشاهدة أون لاين".

علي الانترنت
¼ أعلنت ادارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب بمصر بالتعاون مع مهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي بتونس عن تنظيم مهرجان المسرح العربي علي الانترنت وتم بثه علي صفحات ومواقع المهرجانين ابتداء من امس الجمعة "27 مارس الحالي احتفالا بيوم المسرح العالمي.
أكدت إدارتا المهرجانين ان التحديات فرضت علينا هذا وعلينا تنفيذ القرارات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لسلامة الوطن والمواطنين.

تأجيل "كان" لأول مرة
¼ أعلنت ادارة مهرجان "كان" السينمائي في بيان صحفي تأجيل دورة المهرجان الـ "73" التي كان مقرراً إقامتها في الفترة من "12" إلي "23" مايو والاعلان عن موعد اقامتها الجديد في الاسبوع الاخير من شهر يونيو أو الاسبوع الاول من شهر يوليو المقبل.
وأرجع البيان أسباب اتخاذ ادارة "كان" القرار إلي الظروف الصحية الصعبة والمعقدة التي تمر بها فرنسا وبلدان العالم في مواجهة فيروس "كورونا" "القاتل عدو البشرية".
مهرجان "كان" لم يحدث تأجيل أي دورة من دوراته من قبل لكن تم "إلغاء" دورة المهرجان الاولي التي كان من المزمع انطلاقها يوم "1" سبتمبر عام 1939 حين غزت المانيا بولندا في ذلك اليوم فتقرر الغاء الدورة ثم افتتحت اول دورة رسمية للمهرجان يوم "20" سبتمبر عام 1946 بعد انتهاء الحرب كما   تم إلغاء دورتي عام 1948 و1950 ولم يتم ايقاف المهرجان إلا مرة واحدة عام 1968 بسبب انتفاضة الطلبة آنذاك.. وهذه هي المرة الأولي التي يتم فيها "تأجيل" دورة من دورات "كان" الذي يستقبل كل عام اكثر من اربعين ألف محترف وأكثر من "20" ألف متفرج.
أكد سبايك لي رئيس لجنة تحكيم مهرجان "كان" السينمائي في دورته رقم "73" تأييده لقرار التأجيل.. واتفق مع القرار بنسبة "100%" العالم يتغير يوميا.. واذا تمكن المهرجان من اقامة فعالياته في موعد آخر سأكون متاحا لتولي دوري كرئيس للجنة التحكيم.
أضاف "لي" دعونا لا ننسي أن هذا هو أكبر مهرجان سينمائي في العالم.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات