• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

تضم 25 باحثاً من جامعة القاهرة 5 فرق بحثية لاكتشاف علاج لـ"كورونا"



قال د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة. إنه تم تشكيل 5 فرق بحثية من كليات العلوم والطب والصيدلة والمعهد القومي للأورام. لإجراء البحوث العلمية والمعملية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19". وتضم هذه الفرق أكثر من 25 عالمًا وباحثًا من أساتذة جامعة القاهرة في مختلف التخصصات لاكتشاف علاج لفيروس كورونا المستجد.
أضاف رئيس جامعة القاهرة. أن الفريق البحثي للأستاذ المساعد بقسم الفيزياء الحيوية. انتهي إلي التنبؤ بمكان الإرتباط بين بروتين spike الخاص بكورونا المستجد والمستقبل الخلوي GRP78. الذي قد يمثل أحد طرق دخول الفيروس للخلية العائل عن طريق زيادة نسبة البروتين GRP78 والذي يكون مرتبطا بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأورام. وقد يكون المسئول عن زيادة نسبة معدلات الإصابة والوفاة وبالتالي نحتاج إلي الحصول علي بروتين spike حتي يمكن إثبات وتطبيق هذه النتائج عمليًا لإنتاج دواء مضاد للإرتباط. ويمكن استخدام نفس البروتين لإنتاج أمصال.
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة. أنه تم تأجيل جلسات مجالس التأديب الطلاب والموظفين وهيئة التدريس حرصًا علي سلامة الجميع من احتمالية انتقال العدوي. وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ علي الصحة العامة داخل المجتمع الجامعي.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات