• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

على هامش معرض الكتاب

توقيع رواية «دلق القهوة خير»


توقع بعد غدٍ الجمعة، الكاتبة والروائية نسرين فهمي رواية "دلق القهوة خير" مع دار نشر "ببلومانيا"، على هامش فاعليات الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتناقش الرواية الجديدة الموروثات المصرية التي ترسخت في عقول المصريين وتحولت مع مرور سنوات طويلة إلى ثوابت ومعتقدات تتسبب في الكثير من المشكلات الإجتماعية والثقافية وكذلك الأمنية ومنها ظاهرة قراءة الفنجان.

وانطلقت الخميس الماضي فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 بمركز القاهرة الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس وسط إقبال قياسي من الجمهور على أجنحة المعرض الذي يستمر حتى 4 فبراير المقبل.

وقالت الروائية نسرين فهمي، إن "دلق القهوة خير" تدور حول "رؤية" وهي بطلة الرواية التي تنتمي إلى الطبقة فوق المتوسطة وتتمتع بقدر جيد من التعليم، وترفض على مدار سنوات عمرها مبدأ التنبؤ أو "معرفة الطالع" بكافة مسمياته وحتى ترفض الإطلاع على باب "حظك اليوم" المنشور بالصحف، ورغم ذلك الرفض، ساقتها الصدفة للإيمان بالتنبؤ والخضوع له فى أي قرار في حياتها وهو ما دفعها لاتخاذ قرارات كارثية تسببت في فقدانها كل ما تملك فى الحياة.

وللكاتبة نسرين فهمي الحاصلة على ليسانس اللغات قسم اللغة الأسبانية، مجموعة من المقالات الروائية الإجتماعية بعدد من الصحف المصرية، فضلاً عن مجموعة من القصص القصيرة ومنها "عذراً يا أميري" و"قلم رصاص".




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات