• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة:

ثقة وحزم الحكومة تبعث الأمل في تجاوز مرحلة الحظر


أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن أجهزة الدولة ووسائل الإعلام المختلفة أدت دورًا مهمًا في التنبيه بخطورة انتشار وباء كورونا المستجد ¢كو÷يد-19¢. مشيرًا إلي أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة اتسمت بالهدوء والثقة والحزم ولم تكن متعجلة أو متأخرة. ما أدي إلي السيطرة علي الموقف. بحيث أصبح هناك أمل أن تعبر مصر مرحلة الخطر من خلال الاتزان التام في الأسبوعين القادمين. وهما السابع والثامن علي ظهور أول حالة مصابة.
انتقد كرم جبر. في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط. لجوء البعض إلي التهويل في بعض الأحيان. والذي أدي لخلق نوع من الذعر وتسبب في نتائج سلبية. داعيًا لنشر الأخبار الصحيحة ومن مصادرها دون تهويل أو تهوين. وقال ¢علينا أن نكون مستعدين لإجراءات متدرجة ولا نعتبر أن مصر تنفرد بها¢.پ
أشار إلي أن الهيئة لم تتلق إلي الآن أية شكوي من أي صحفي بالتعرض لعرقلة عمله من جانب قوات الشرطة المنفذة لحظر التجوال. مضيفًا ¢الشرطة ملتزمة بتطبيق القانون بحزم وأيضًا بروح القانون. وأناشد الزملاء باستعمال كارنية نقابة الصحفيين خلال التحرك بأوقات حظر التجوال بداعي أداء عملهم فقط.
شدد علي التزام المؤسسات الصحفية القومية بتعليمات الهيئة المتعلقة بتأمين الصحفيين في أماكن عملهم. من خلال استخدام كواشف الحرارة عند أبواب المؤسسات. وتوفير طاقم طبي بكل مؤسسة. وتقليل منافذ الخروج والدخول لإحكام السيطرة عليها. وأن يتم إخطار الهيئة علي الفور في حال الاشتباه بأية حالة. مع تخفيض ساعات العمل. وتطبيق قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعفاء السيدات من الحضور.
وأضاف أن بعض المؤسسات الصحفية طلبت إعفاء الزملاء المسافرين من محافظات أخري من الحضور ووافقت الهيئة. وأوضح أنه تم توفير نسخ بصيغة ¢بي دي إف¢ لجميع الصحف الورقية تنشر عبر المواقع والبوابات الإلكترونية للمؤسسات.پ
وعن مواصلة طباعة الصحف الورقية في هذه الظروف» قال كرم جبر ¢درسنا استمرارية الطباعة ردًا علي الشائعة المغرضة بتوقف طباعة الصحف. بعد أن أوقفته عدة دول كبري. ونؤمن عملية توزيع الصحف. ولدينا خطة متدرجة تتوازي مع خطة الدولة حال تعرضت بعض المناطق للعزل بسبب "الفيروس".
ولفت إلي أن مؤسستي الأهرام وأخبار اليوم تعاقدتا مع شركة خاصة لتوصيل الصحف لمنازل المواطنين. وأسفرت هذه الخدمة عن نتائج جيدة. مشيرًا إلي أن نشر نسخة الصحيفة بصيغة ¢بي دي إف¢ يتم في الساعة السادسة مساءً لعدم التأثير علي توزيع الإصدار الورقي. في حين يتم نشر نسخ المجلات بعد صدورها بـ 48 ساعة. وطمأن الجميع بقوله ¢الصحافة القومية هادئة والأمور مستقرة ونسعي لاستمرار ذلك¢.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات