• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

فايلر وافق علي التجديد للأهلي

جلسة الحسم بعد عودة النشاط وبالجهاز المعاون



رحب فايلر المدير الفني للأهلي بتجديد تعاقده والبقاء في قيادة القلعة الحمراء للموسم المقبل مؤكدًا انه سعيد بقيادة الأهلي إلا أنه نفي تحديد أي مطالب له حتي الآن. وانه لم يتم الاتفاق علي بنود التجديد مع إدارة الأهلي بسبب أزمة انتشار مرض كورونا المستجد. نافيًا كل ما تردد عن وجود مطالب مالية كبيرة له كما يتردد مشيرًا إلي أنه عقب استئناف النشاط الرياضي ستكون له جلسة مع الإدارة لحسم كل تفاصيل التجديد ولن تكون هناك أية معوقات له كما أنه سيحسم كذلك موقف الجهاز المعاون مشددًا علي أنه لا توجد بينه وبين أي من أعضائه أية مشكلة كما تردد مؤخرًا خاصة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة مشيرًا إلي أن الاحترافية فقط هي التي عمل هذا الجهاز المعاون له وانه راض بشكل كبير عن تلك التوليفة وذلك في إشارة منه إلي استمرار هذا الجهاز دون تغيير في الموسم المقبل كذلك.
واعترف فايلر انه لم يكن يتوقع تلك الشعبية الكبيرة للنادي الأهلي قبل التوقيع له والتي سببت له الكثير من الشعور بالضيق في بداية الأمر حيث إنه لم يعتد علي أن يقتحم أحدًا من الجماهير جلسته العائلية أو أثناء تناول الطعام وكان يرفض التقاط الصور التذكارية إلا أنه استطاع التأقلم مع الأمر بعد ذلك.

أزارو
وتحدث فايلر عن أسباب رحيل المهاجم المغربي وليد أزارو نافيًا وجود خلاف شخصي مع اللاعب مشيرًا إلي أنه أدي مواسم جيدة جدًا مع الأهلي وحصل علي وقت لعب أكثر من زملائه إلا أن طريقة لعبه تناسب الفريق الذي يلعب علي المرتدات ولا تناسب خططي الفنية. وطبيعي عندما يكون هناك عدم مشاركة للاعب يكون هناك خلاف مع مدربه.
وعن كواليس الأزمة التي حدثت بينه وبين المغربي قال إن وليد أزارو استسلم لمشاعره وانفعل وتحمل رد فعله لأنه لم يشارك بشكل كبير في هذه الفترة.
وقال "لا يصح أن أعاقب أزارو بسبب التعبير عن مشاعره والحل الأفضل له وللنادي والجميع أن يخوض مغامرة أخري وهو ما حدث بالفعل وأتمني له التوفيق.
وتحدث كذلك عن أحمد فتحي وقال فتحي بقيمته الكبيرة ومركزه يعيش حاليًا منافسة مع محمد هاني ولا شك احتاج أن يكون فتحي مع الفريق لاستمرار تلك المنافسة وهو له قيمة كبيرة وشخصيته قوية في الملعب.
وعن المراكز التي يمكن لفتحي اللعب بها قال "فتحي قادر أن يلعب في أكثر من مركز. وأتمني أن يستمر. وسأكون سعيدًا لو تواجد معنا".
وتطرق فايلر إلي الأحداث التي أعقبت مباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المحلي التي أقيمت في الإمارات وقال اعتدت ألا ألتفت لأي شائعات منذ توليت قيادة الأهلي ونادرًا ما يلعب فريق علي لقبي كأس السوبر خلال فترة قصيرة. وسلوك اللاعبين بعد السوبر في الإمارات لم يعجبني.
إذ يجب أن نكون مثلاً أعلي نحن كجهاز فني ويجب أن يلتزم اللاعبون بذلك أيضًا وبعد المباراة باركت لمدرب الزمالك واللاعبين الذين رأيتهم.
وقال لقد تحدثت مع لاعبي الأهلي بعد المباراة عن أحداث السوبر ولا أعلم سبب المشاجرة التي أعطت صورة سيئة وإجمالا فسلوك بعض اللاعبين أحزنني بشدة.
وجه فايلر صدمة شديدة لمحمود كهربا جناح الفريق حيث قال إن استبعاد كهربا كان فنيا وليس أخلاقيا كما اعتقد البعض. علي الرغم من حزني علي الأحداث التي أعقبت لقاء السوبر.
وأضاف أن كهربا لازال لديه وقت من أجل الدخول في التشكيلة الأساسية للأهلي حيث يحتاج لمزيد من التطوير وخاصة في النواحي البدنية. وأعتقد أن غيابه عن المشاركة في المباريات قبل الانتقال للأهلي أثر عليه بالسلب.
وكشف كذلك عن عدم حاجته للتعاقد مع حراس جدد في الانتقالات المقبلة بعد رحيل شريف إكرامي عن الأهلي نهاية هذا الموسم في طريقه لنادي بيراميدز.
وأضاف ان مشكلة صالح جمعة ذهنية رغم أنه يمتلك إمكانيات مميزة ومشكلته أيضًا أنه يحب اللعب الفردي وأنه طالبه بالتركيز عشرات المرات علي أخطائه ولكنه لا يتغير. مشددًا علي أن اللاعب الذي لا يهتم بتعليماته الفنية يقوم باستبعاده من حساباته.
وأكد أن الحلول لابد أن تأتي من صالح جمعة وأن يعي أهمية العمل الجماعي ويبذل قصاري جهده حتي يعود إلي دائرة الحسابات من جديد.
واعترف انه طالب إدارة الأهلي برحيل صالح جمعة والبحث عن عرض أفضل حتي لو حصل علي عرض للرحيل للزمالك فهو موافق علي ذلك ويتمني له التوفيق.
وشدد فايلر علي أنه دارس جيد للإعلام وذلك من أجل التعامل مع الصحفيين كما انه درس علم نفس أيضًا حتي يكون قادرًا علي التعامل مع المواقف التي يتعرض لها المدرب خلال مهمة عمله والتي تكون دائمًا مليئة بالأحداث.