• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

رئيس هيئة الرعاية الصحية:

حزمة من الإجراءات الاحترازية بوحدات ومستشفيات "التأمين الصحي الشامل"



أعلن د. أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزيرة الصحة والسكان أن الهيئة اتخذت حزمة من الاجراءات الوقائية والاحترازية في إطار خطة الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا" داخل  وحدات ومستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل.
قال إن الاجراءات الوقائية والاحترازية تستهدف حماية المنتفعين بالأساس من مخاطر الاصابة بالفيروس بالاضافة لمنع الوباء من اصابة الفريق الطبي عبر مخالطة مرضي مصابين بالفيروس وضمان بيئة صحية خالية من الأوبئة في ظل تطبيق أعلي معايير مكافحة العدوي التي تحقق الجودة الشاملة في أداء الخدمة. 
وكشف رئيس هيئة الرعاية الصحية عن أن أولي الخطوات والاجراءات تمثلت في التنسيق مع محافظة بورسعيد ومديرية التضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر لنصب مجموعة من الخيام الطبية أمام المستشفيات بمحافظة بورسعيد تمثل حائط الصد الأول لفيروس "كورونا" والتي يجري بها كافة إجراءات المسح والفحص الطبي للمنتفع المتردد علي المستشفي أو الوحدة التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة التي تستند إلي ركائز الجودة في أداء الخدمة للمريض وذلك قبل دخول المستشفي.
أوضح أن "الخيام الطبية" التي تم نصبها في مدخل المستشفيات مجهزة بالمستلزمات الطبية والتجهيزات المعملية للكشف عن أعراض فيروس "كورونا" حيث يخضع المريض المتوجه للمستشفي للكشف عن درجة الحرارة والتي تعتبر من  أكثر أعراض الاصابة شيوعاً بالفيروس وأن من تظهر عليه أعراض الاصابة بالفيروس يتم تحويله لأقرب مستشفي حميات لإجراء فحص شامل وسحب عينة منه للكشف عن سلبية أو ايجابية العينة لفيروس "كورونا" المستجد ومن لا يتم ظهور أية أعراض عليه يتم دخوله مستشفيات التأمين الصحي الشامل وحصوله علي الخدمة الطبية التي يرغب بها. 
أكد اتخاذ مزيد من الاجراءات لمنع اختلاط أي حالة إذا كانت مصابة بالمرضي بالمستشفيات ما يمنع تسلل أي عدوي لحماية الفريق الطبي لتمكينه من مباشرة عمله في رعاية المرضي وفي نفس الوقت حماية المنتفع الذي قد يكون مصابا ولا يعلم. 
أشار إلي وجود غرفة عمليات بالهيئة العامة للرعاية الصحية منعقدة علي مدار الساعة للتعامل السريع مع أي تطورات قد تطرأ تتطلب التدخل السريع كما أن الغرفة تقوم بعمليات الرصد والمتابعة لتنفيذ الاجراءات التنفيذية لمواجهة فيروس "كورونا" مؤكدا جاهزية مستشفي "المبرة" ببورسعيد ليكون مستشفي عزل تحت تصرف وزارة الصحة والسكان




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات