• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

"عزبة النخل".. عيلة تايهة يا ولاد الحلال!

 

محتارة بين القاهرة والقليوبية.. وحي المطرية "عامل من بنها"
القمامة ملأت الشوارع.. الحيوانات النافقة في كل مكان.. الكلاب الضالة في الطالع
السرقة "عيني عينك" أمام محطة المترو.. وحرق المخلفات يدمر صحة السكان
انفجار مواسير الصرف بشارع يوسف الدجوي.. عرض مستمر
سيارات نقل الركاب متهالكة.. وبدون لوحات معدنية
رئيس الحي: حملات لرفع الإشغالات.. وانتهاء مشروع تجديد الصرف الصحي 2020
 
تصوير: أحمد عبدالحميد
 
عزبة النخل حي يعاني الفوضي والإهمال العشوائية التي تتمثل في تراكم القمامة بجميع شوارعه بل حرقها مما يتسبب في أضرار صحية وبيئية خطيرة بالاضافة إلي تراكم مخلفات البناء بصورة رهيبة والحي يغض الطرف عن إزالتها فضلاً عن انتشار الحيوانات النافقة في كل مكان لذا نستطيع القول بأن المنطقة قد سقطت من نظر المسئولين وبالأخص شارع غرب السكة الحديد.
أما عن أزمة التكاتك فحدث ولا حرج تغلق الشوارع وليس لها أي حلول وتتسبب في حوادث سرقة بالجملة.. أما عن البنية التحتية والمرافق فنجد هناك تهالكاً لمواسير الصرف الصحي بشارع يوسف الدجوي حيث تحتاج لإحلال وتجديد منذ 20 عاما وللأسف لا أحد يتحرك لانقاذنا من انفجار مياه الصرف بالاضافة إلي انتشار المطبات بالشوارع كما أنها غير ممهدة للسير تماماً . 
قال محمد مصطفي ـ عامل ـ وأحد سكان المنطقة: عزبة النخل من الأحياء الضائعة بين محافظتي القاهرة والقليوبية حيث ان جزءاً منها يتبع القاهرة ويتوسط حي عين شمس والمرج والجزء الآخر يتبع الخصوص التابعة لمحافظة القليوبية فنحن نعاني الأمرين في هذه المنطقة حيث جئت من "الفيوم" للعمل والاستقرار بها ولكن ندمت أشد الندم بسبب المعيشة هنا حيث تنتشر بالمنطقة أكوام القمامة ومخلفات المباني التي لا يقوم الحي بإزالتها أو حتي النظر إليها حتي شركات النظافة لا تعرفها المنطقة فنحن نعيش في وباء دائم ولا أحد يتدخل لإنقاذنا!!
صلاح فتحي ـ سائق ـ: تتراكم القمامة اسفل كوبري محمد نجيب وهو بداية عزبة النخل الغربية وبشارع فكري كامل تنتشر الحيوانات النافقة والتي جعلت الشارع عبارة عن مقلب كبير يصدر منه روائح كريهة لا أحد يتحملها.. أما شارع محمد أحمد جابر يعد مرتعاً للكلاب الضالة التي ازدادت بصورة رهيبة فهي ظاهرة تثير الرعب والخوف لأبنائنا فنحن نشعر بالامبالاة من المسئولين وننتظر حولاً جذرية. 
سامح حنفي ـ صاحب محل ـ: الأزمة الكبري هي التكاتك التي أصبحت تنتشر بصورة فجة أمام محطة مترو عزبة النخل وبعضها يتسبب في حدوث سرقات للحقائق أو التحرش بالفتيات أو المشاجرات مع الأهالي بسبب المغالاة في طلب الأجرة ومعظم هؤلاء السائقين من المسجلين خطر وآخرون منهم هاربون من تنفيذ أحكام قضائية وهاربون من الخدمة العسكرية فلا نعرف إلي متي يظل الحي صامتاً مما يحدث بالمنطقة؟!
بسيوني عبدالفتاح "سائق": شارع يوسف الدجوي دائما ما تتفجر فيه مواسير الصرف الصحي مما يعرض الشارع للغرق ويعرقل مرور السكان والسيارات حيث لا توجد مراعاة لكبار السن والأطفال الصغار حيث يقع يومياً اطفال في برك المياه مما يتسبب لهم في كسور وجروح ونقوم بالاشتراك مع جميع السكان بالشارع لكسح مياه الصرف الصحي واصلاح البالوعات الرئيسية علي حسابنا الخاص ولكن سرعان ما تتفجر البالوعات ويتدهور الوضع بصورة أسوأ مما سبق بالاضافة إلي ان الوضع أمام محطة مترو عزبة النخل الغربية "لا يسر عدواً ولا حبيباً" فالبلطجية يقفون لتثبيت الركاب الخارجين من المترو وسرقة الغريب منهم "عيني عينيك"  وللأسف لا أحد يتحرك فأمن مترو الانفاق في الضياع.!! 
محمد عيد "عامل بمصنع": شارع عرب الطوايلة وشارع الفريد وشارع الاربعين مكدس بالمقاهي غير المرخصة والحي علي معرفة كاملة بالموضوع وللأسف لم يتحرك حيث تتسبب هذه المقاهي في أحداث ازعاج للسكان وجلوس البلطجية عليها مما يتسبب في أحداث اعمال شغب وعنف بالشارع تصل إلي حد المشاجرات بالأسلحة البيضاء وللأسف فرد الأمن لم يتدخل لفضل هذه المشاجرات ويمكن ان يروح ضحيتها أبرياء لا ذنب لهم.
أمين محمد "موظف": يقول شارع غرب السكة الحديد بجانب سور المترو يعاني من مخلفات القمامة ركش المباني مما يجعله في حالة يرسي لها حيث ان هذه المخلفات يتم حرقها للتخلص منها مما يصدر عنها أدخنة ملوثة تؤثر علي صحة ابنائنا بالاضافة إلي ان وسيلة الانتقال الداخلية بالمنطقة عبارة عن سيارات نقل متهالكة ومكشوفة لا تليق لنقل أشخاص فضلا عن قيام بعض أصحابها بطمس اللوحات المعدنية للسيارة والبعض الآخر يسير بدون لوحات معدنية مما يجعل قائد السيارة بلا هوية لدي تراخيص المرور ويسهل ارتكاب الجرائم. 
محمود محمد "سمكري" الوضع يزداد سوءاً حيث تتكدس السيارات في شارع السكة الغربية بشكل يغلق الشارع يومياً ولا يسمح بمرور أحد بسبب عدم التنظيم وعدم اهتمام رجال الحي بالشوارع هذا بالاضافة إلي المطبات والحفر.. فجميع الشوارع غير ممهدة للسير حيث انتشرت الحفر بصورة كبيرة مما ينتج عنها سقوط أطفال وسيارات كل فترة ويعرض حياتهم للخطر بالاضافة إلي مطلع كوبري عزبة النخل تتراكم به القمامة بصورة رهيبة وكوبري محمد نجيب.
تقابلنا مشاكل أهالي المنطقة عزبة النخل لرئيس الحي  الذي أكد انتهاء مشاكل المنطقة بالكامل في اواخر عام 2020.
قال صادق عبدالمقصود رئيس حي المطرية: ان منطقة عزبة النخل الغربية تتبع حي المطرية وتكثر هناك المشاكل وقمنا بعمل حملة مكبرة لرفع الاشغالات بشوارع عزبة النخل والفريد وشارع الأربعين وعرب الطوايلة وترعة الجبل بالاضافة إلي إزالة تلال القمامة الموجودة بالشوارع بالاضافة إلي قيام الحي بحملات لإزالة مخلفات البناء وإزالة المباني المخالفة تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة. 
أضاف رئيس الحي انه تم البدء في مشروع احلال وتجديد الصرف الصحي بشارع المطراوي وشارع العبادي الذي يصل إلي منطقة غرب السكة الحديد بحرم سور مترو الانفاق والذي يتم الانتهاء منه خلال العام القادم 2020.
 


الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات