• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

"عزبة الهجانة" شوكة في ظهر مدينة نصر!!

يعاني سكان عزبة الهجانة الإهمال بسبب سقوط منطقتهم من حسابات الحي ومحافظة القاهرة فلا يوجد بها صناديق للقمامة ومن ثم تتراكم القمامة في الشوارع بشكل يسيء للمظهر العام كما انتشر التوك توك بصورة كثيقة واستخدمه البعض في جرائم السرقة والخطف والاغتصاب إضافة إلي تلف مواسير الصرف الصحي وندرة المياه وانقطاع الكهرباء بشكل مستمر وانتشار الكلاب الضالة.
أكد رئيس حي شرق مدينة نصر أنه تم الاتفاق مع إحدي شركات النظافة لتوزيع صناديق القمامة وإزالة المخلفات من هذه المنطقة وسيتم إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بالكامل قبل انتهاء عام .2020
* قال وليد محمود. موظف: منطقة عزبة الهجانة المعروفة بالكيلو 4.5 إحدي المناطق العشوائية التابعة لحي شرق مدينة نصر وقد سقطت تمامًا من حسابات الحي حيث نعاني عدم اهتمام المسئولين بالمنطقة فلا توجد صناديق للقمامة أو حتي "زبال تقليدي" يقوم بجمع القمامة من المنازل رغم أننا ندفع رسوما للنظافة علي فواتير الكهرباء.
أضاف أن القمامة تتراكم أمام المنازل بطريقة غير آمنة حيث يقوم بعض السكان بإلقاء القمامة في أول مدخل "الهجانة" ونهاية مساكن الشروق لأنهم لا يجدون مكانا لإلقائها.
* أضاف سيد سند. بالمعاش: أعيش بالمنطقة منذ 30 عاما وبالأخص بشارع الزهور بعزبة الهجانة الذي يعاني قاطنوه السرقة التي تتكرر دومًا وبعضها من خلال التوك توك. خاصة في ظل عدم وجود أعمدة إنارة بالشوارع الجانبية منها إلي الورشة والزهور وشارع المسجد.
* قال أشرف وليد "عامل": أزمة القمامة وانتشار مخلفات البناء بالمنطقة أصبحت لا تطاق فنحن نقوم أسبوعيًا بتجميع 400 جنيه لتحميل "نقلة واحدة" من القمامة خارج المنطقة ونعجز بالطبع عن التصرف في تلال القمامة المتراكمة بجميع الشوارع.
* عبدالهادي عبدالباري "صاحب مخبز": أسكن بشارع الزهور بالعزبة منذ 15 عاما وللأسف مواسير الصرف الصحي تتسبب دائمًا في إعاقة الحركة. بالإضافة إلي الروائح الكريهة التي تصدر من مياه المجاري حيث إن شبكة الصرف الصحي الحالية تعتمد علي مواسير ضيقة جدًا.
* رشاد زين "عامل معمار": لا نستطيع أن نتحمل الروائح التي تصدر من مياه المجاري يوميا في الشوارع وسقوط الأمطار يعني شلل الشوارع لعدم وجود بالوعة واحدة لشفط المياه.. مشيرًا إلي ندرة مياه الشرب وانقطاعها كثيرا.
* أضاف زين أحمد. بالمعاش: أعيش بالمنطقة منذ سنوات طويلة وللأسف المنطقة بالكامل في حالة يرثي لها.. ظلام وسرقات وجرائم اختطاف بالتوك توك.
* وفاء أحمد "ربة منزل": وسيلة المواصلات الوحيدة التي ينتقل بها أبناؤنا بعزبة الهجانة عند ذهابهم أو عودتهم من وإلي المدارس هي سيارات نصف النقل التي تسببت في العديد من الحوادث وأقرب مدرسة للمنطقة علي بُعد زمني نصف ساعة ونخشي علي أولادنا من "التوك توك" حيث جرائم الاختطاف والسرقات.
* قال يوسف هريدي "موظف": مداخل عزبة الهجانة تتحدد بأربعة مداخل أولها مساكن الشروق فهذه المنطقة لها عمارات عالية وأمامها قمامة ومخلفات وشارع الزهور المجاور له كله مطبات. وباقي المداخل الأخري بعيد جدًا وهي مدهل الحي العاشر وطريق السويس وشارع الورشة.
* أكد المهندس مصطفي عبدالعزيز رئيس حي شرق مدينة نصر أن أجهزة الحي بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة قامت بالاتفاق مع إحدي شركات النظافة الوطنية علي القيام بتوزيع صناديق للقمامة بجميع شوارع عزبة الهجانة بالإضافة إلي تجميل الأماكن الفضاء وتشجيرها وسيتم منع سير "التوك توك" نهائيا من المنطقة حيث إن العزبة أبرز المناطق العشوائية الموجودة بالحي والتي تسمي أيضا بمنطقة الكيلو .4.5
أضاف انه سيتم إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بالكامل علي أن تنتهي الإصلاحات في نهاية عام 2020 ويتم رصف جميع الشوارع الجانبية والرئيسية وتغطية البالوعات المكشوفة والقضاء علي الحفر المفتوحة التي تحصد أرواح الكثيرين.



تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات