• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

"كله.. في المصيدة"


نصب وتزوير واتجار عملة.. في القاهرة وكفر الشيخ وسوهاج

 

واصلت مباحث الاموال العامة جهودها في الايقاع بالنصابين والمزورين وتجار النقد الاجنبي وتمكنت من ضبط 3 قضايا بالقاهرة وكفر الشيخ وسوهاج.
الواقعة الاولي وردت معلومات إلي الادارة العامة لمباحث الاموال العامة تفيد ظهور لعديد من الطوابع المزورة المنسوبة لاحدي النقابات تستخدم في العديد من الجهات الرسمية.
توصلت تحريات ادارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إلي ان وراء الواقعة موظفاً بإحدي الجهات الحكومية ومقيماً بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة ويتردد علي احد المقاهي بمنطقة الدرب الاحمر حيث تم القاء القبض عليه وتبين انه يمارس نشاطاً اجرامياً احتيالياً تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية من بينها طوابع دمغات النقابة المشار اليها بفئاتها المختلفة مستغلاً طبيعة عمله وقام ببيع وترويج تلك الطوابع علي المترددين علي محل عمله والجهات الرسمية الاخري بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة علي انها صحيحة بقصد التربح من وراء ذلك والحصول علي مبالغ مالية لنفسه.. وعثر بحوزته علي آلاف الطوابع فئات مختلفة مزورة.
الواقعة الثانية تم ضبط عاطلين بكفر الشيخ لقيامهما بالاتجار غير المشروع في النقد الاجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.
واكدت تحريات ومعلومات فرع الادارة بوسط الدلتا تنسيقاً وقطاع الامن الوطني قيام عاطلين مقيمان بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ بالاتجار غير المشروع في النقد الاجنبي خارج نطاق الاسواق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لاحكام القانون.
عقب تقنين الاجراءات بالتنسيق مع قطاع الامن العام ومديرية امن كفر الشيخ تم ضبطهما وبحوزتهما 80 الف دولار امريكي حال استقلالهما سيارة ملاكي خاصة باحد الاشخاص.
بمواجهتهما اقرا بممارستهما لنشاطهما الاجرامي بالاشتراك مع آخرين "تم تحديدهما وجاري العمل علي ضبطهما".
الواقعة الثالثة.. استولي عامل بسوهاج علي اموال ضحاياه بزعم استثمارها في تجارة الاراضي والعقارات.
وكان فرع الادارة العامة لمباحث الاموال العامة بجنوب الصعيد قد تلقي بلاغا من 10 اشخاص مقيمين بسوهاج بقيام عامل بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها في مجال تجارة الاراضي والعقغارات لهم مقابل حصولهم علي ارباح شهرية.
تبين من التحريات ان المتهم حصل من ضحاياه علي مبالغ مالية بلغت 5 ملايين و850 الف جنيه اضافت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للابلاغ املاً في استراداد اموالهم.
عقب تقنين الاجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات