• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

قبل 6 أيام من النهائي الأفريقي التاريخي

"كورونا" كابوس مرعب يهدد الأهلي والزمالك


لم تعد مهمة مسئولي الأهلي والزمالك في الأيام المقبلة هي إعداد اللاعبين فنياً وبدنياً ونفسياً فقط من أجل خوض النهائي التاريخي بدوري أبطال أفريقيا الذي سيقام الجمعة المقبلة باستاد القاهرة بل صار الاهتمام الأكبر هو العمل علي حماية الفريق بكل أفراده من الإصابة بفيروس كورونا الذي يتفشي بشكل ملحوظ في الوسط الرياضي خلال الآونة الأخيرة بعد ان أصاب عدد كبير من الرياضيين في كل اللعبات عموماً وكرة القدم خصوصاً.
حتي هذه اللحظة يغيب عن صفوف الفريقين خمسة اصطادهم الفيروس وأبعدهم عن استعداداتهم وهم محمد حسن وحازم إمام والمدرب مدحت عبدالهادي من الزمالك ومحمود كهربا وصالح جمعة من الأهلي وكان قد سبقهم بالإصافة بالكورونا فرجاني ساسي نجم وسط الزمالك الذي اضطر للغياب عن لقاء الرجاء البيضاوي في نصف نهائي أبطال أفريقيا بالمغرب ثم عاد أخيراً للفريق ومبارياته.
كان مسئولو الأهلي والزمالك وجماهيرهما العريضة يضعون أيديهم علي قلوبهم خشية عودة اللاعبين من توجو مصابين بهذا الفيروس خصوصاً بعد ان جاءت عينات النجوم الثلاثة محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا إيجابية وبالتأكيد كانوا مخالطين للاعبي المنتخب ككل بالمعسكر والتدريبات ولكن الله سلم بظهور عينات بقية اللاعبين بعد العودة من العاصمة التوجولية لومي سلبية حيث أكدت إدارة الزمالك سلامة السداسي محمد الونش ومحمود علاء ومحمد أبوجبل وطارق حامد ومصطفي محمد وأحمد زيزو كما أكدت إدارة الأهلي سلامة محمد الشناوي ومحمد هاني وعمرو السولية وأيمن أشرف ومجدي قفشة وحمدي فتحي.
ولذلك شددت إدارتا الكرة بالناديين علي اللاعبين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية ومنع الاختلاط في أي تجمع مهما كان مع التأكيد بأنهم سوف يخضعون لمسحات كورونا بشكل مستمر للتأكد من سلامتهم خشية من تفشي الفيروس في صفوف الفريق قبل اللقاء المهم بنهائي أفريقيا.
وتخطط إدارة الناديين التي تخشي من إصابة لاعبين آخرين مؤثرين قبل النهائي الأفريقي في تنظيم معسكر مغلق مبكر بعد مباراة الناديين بكأس مصر اليوم.. حتي تضمن عدم اختلاط لاعبيها بأي مصاب وحتي يكون الجميع تحت أعين رقابة الجهاز الطبي للفريقين والسيطرة علي الموقف تجاه فيروس لا يعرف أحد من أين يأتي..! لذلك أعلنت الطوارئ لمتابعة اللاعبين بكل دقة.