• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

في لقاء رئيس الوزراء مع وزيرة التضامن

مدن جامعية ومراكز شباب بـ 9 محافظات لعزل مصابي كورونا



كتب ــ رفعت خالد:
استعرض د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء تقريرًا من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حول خطة وجهود تجهيز أماكن العزل الطبي بالتنسيق مع وزارات الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة.
تناول التقرير عرض المقار التي تم الانتهاء من تجهيزها والجاري إتمام تجهيزها.
أوضحت الوزيرة أن المقار التي يتم تجهيزها تتضمن مدنًا جامعية ومراكز شباب ومقار أخري تستقبل حالات إيجابية تعالج من فيروس كورونا والتي تعاني من أعراض     شديدة موضحة أن التجهيزات تشمل جميع المفروشات ونواقص المراتب والمستلزمات الشخصية وثلاث وجبات يومية ومياهًا معدنية وشاشات تليفزيونية وغيرها من مستلزمات المعيشة مضيفة أن الوزارة تساهم كذلك في تغذية القري المعزولة بالتنسيق مع المحافظين.
أشارت الوزيرة إلي أن الأماكن التي تم تشغيلها تشمل 9 مقار بالمحافظات بإجمالي طاقة 4 آلاف و305 أسرة وهي المدينة الجامعية بمحافظة الدقهلية ومركز شباب أبوقير بمحافظة الإسكندرية والمدينة الشبابية بمحافظة الأقصر. والمدينة الجامعية بأسيوط. وبيت شباب البلاجات بالإسماعيلية. والمدينة الجامعية بالمنيا. والمركز العلمي للشباب والرياضة بدمياط. والمدينة الجامعية بحلوان بمحافظة القاهرة. والمدينة الجامعية بقنا بمحافظة قنا.
أضافت وزيرة التضامن الاجتماعي انه تم أيضًا تجهيز مقر اليونسكو بمحافظة المنوفية بطاقة 200 سرير وفي انتظار بدء التشغيل من مديرية الصحة.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات