• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

شمال سيناء:

مساعدات فورية لـ 200 أسرة من الأكثر احتياجاً



العريش ــ محمد سليم سلام:
استفادت 200 سرة من مبادرة "احمي بلدك ــ احمي نفسك" من حي السمران وتجمعات بجوار مقابر العريش.
قدم فريق من الشباب المتطوعين ضم "11 شاباً وفتاة" احتياجات عاجلة من مطهرات ومعقمات. وتقديم نصائح إرشادية داخل المنزل لكل أسرة حول سبل الوقاية من فيروس كورونا. وتوزيع مطبوعات إرشادية. وملصقات علي واجهات المحلات حول طرق تجنب الإصابة والمتبع في هذا الجانب وفق تعليمات وزارة الصحة المصرية.
قال "أحمد طبل" المشرف علي تنفيذ الحملة. إنه تم توزيع المطلوب لكل أسرة من احتياجاتها من مواد التعقيم والتطهير بدعم من "جمعية تنمية المجتمع بالجورة". في إطار حملة متواصلة داخل مدينة العريش. تستهدف الأسر الأكثر احتياجاً بدأت في حي "أبو صقل". وانتقلت لحي "السمران" وسط المدينة والمناطق المجاورة "للمقابر" ومن بين المستفيدين أسر منقولة من "جنوب العريش ومن مناطق الشيخ زويد ورفح".
أضاف "الدكتور مصطفي المالح" عضو مؤسسة حياة ورئيس أسرة "تحيا مصر" بجامعة العريش. أنه تم خلال الحملة إجراء عمليات رش وتعقيم للمنازل والمساجد في المنطقة بمعدات وأدوات تطهير وفرتها مديرية الطب البيطري حيث مقرر أن تتواصل جهود الرش والتعقيم في مناطق أخري تباعاً.
قال "أحمد رستم" مسئول فريق المتطوعين بمؤسسة حياة. إن المشاركين في المبادرة شباب من مختلف مناطق محافظة شمال سيناء. قرروا أن يقوموا بدورهم في ظل هذه الظروف تضامناً مع جهود الدولة.
أشار "عبدالهادي البلوي" أحد الشباب المتطوعين أنهم فوجوا أثناء تنفيذ الحملة باستقبال الأهالي لهم. وإصرارهم علي المشاركة معهم في الوصول للأسر الأكثر احتياجاً. والمساهمة بجهودهم في نقل الاحتياجات وتوصيلها سيراً علي الأقدام لمسافات طويلة.
قال "هشام جميعان" رئيس حي "السمران" بالعريش إنه رافق الحملة خلال أعمال توصيل ما هو مطلوب للأسر. وإجراء عمليات رش وتعقيم لمنازل ومساجد المنطقة. تنفيذاً لتعليمات مجلس المدينة بتسهيل عمل كافة مؤسسات المجتمع المدني التي تقدم جهود مساعدة في هذه الظروف.
أضاف أنه يقدم الشكر لمؤسسة حياة. وكافة الجهات الداعمة والشريكة لها علي هذا الجهد الذي نفذه الشباب بكل جدية واجتهاد. واستطاعوا أن يسعدوا كثيراً من الأسر في هذا المكان.
وثمَّن "عادل رستم" نائب رئيس مجلس مناء "مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية" الدور الذي تقوم به "جمعية تنمية المجتمع بالجورة". في دعم المبادرة ورعايتها ودعمها.
أشاد بالدعم في متابعة التنفيذ من: "محافظة شمال سيناء" ممثلاً بمجلس مدينة العريش ورؤساء الأحياء. و"جهاز تنمية شبه جزيرة سيناء". ومتابعة "مديرية التضامن الاجتماعي" و"إدارة الجمعيات الأهلية".
قدم الشكر لـ "جامعة العريش" علي دورها ممثلاً في أسرة "تحيا مصر" بـ "كلية التربية الرياضية" ودورها مع "مديرية الطب البيطري" في توفير معدات رش وتطهير ضمن الحملة.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات