• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

مشروعات كبري بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. خلال 5 سنوات


أعلن المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ان المنطقة ستشهد خلال سنوات الخمس المقبلة تنفيذ مشروعات كبري ودخول بعض العقود ـ تحت التفاوض ـ حيز التنفيذ.
قال زكي خلال لقائه الأول بالعاملين الهيئة الاقتصادية في العين السخنة ان العمل داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يسير بشكل جيد وفق المخطط العام الذي تم وضعه للهيئة في 2015 والذي تضمن التنمية عن طريق ضخ استثمارات.
أضاف انه من خلال هذه الرؤية قامت الهيئة بوضع خطة واضحة للاستثمار وإقامة بنية تحتية وتجهيزها بالمرافق اللازمة لاستقبال الاستثمارات وإجراء بعض التسويات وإنهاء المشكلات مع بعض المستثمرين مشيراً إلي التركيز علي التسويق والترويج للمنطقة محلياً وخارجياً.
طالب المهندس يحيي زكي العاملين بضرورة تنفيذ بعض المتطلبات الإدارية التي تنعكس علي أداء العاملين بالهيئة والعلاقة مع المستثمرين بمختلف فئاتهم وذلك في إطار العمل علي الجودة في تقديم الخدمة وشدد علي أهمية الفاعلية في سرعة إنهاء الاجراءات والتفاعل مع المستثمر بشكل محترف وكذلك تطبيق الحوكمة والشفافية في أداء الهيئة والذي سينعكس علي ثقة المستثمرين بالمنطقة الاقتصادية.
أشار إلي التزامه بالضوابط والاجراءات التي تحكم هذه العلاقة ووضع آليات لممارسة مهام الحوكمة تبعا لعلوم الإدارة الحديثة ومقتضيات العصر لافتاً إلي الاهتمام بالكوادر البشرية للهيئة خلال الفترة المقبلة واشراكهم في برامج تدريبية في هذا المجال تنعكس مستقبلا علي تصنيف المنطقة عالمياً.
وفي نهاية اللقاء وجه المهندس يحيي زكي الشكر للفريق مهاب مميش الرئيس السابق للهيئة عن دوره وأدائه خلال رئاسته المنطقة الاقتصادية. مؤكداً نزاهته ووطنيته وأن له أيادي بيضاء علي الهيئة والعاملين بها.