• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

رغم الفوز علي المقاصة بـ "ثلاثية"

موسيماني يوبخ لاعبي الأهلي .. ويلوم دفاعه


رغم الفوز الذي حققه فريق الأهلي علي نظيره فريق المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف فإن موسيماني المدير الفني للأهلي قام بتوبيخ لاعبيه علي الأخطاء التي شهدتها المباراة.
عقد موسيماني اجتماعا مع اللاعبين قبل المران شهد الحديث عن بعض الأمور الفنية وطلب موسيماني من لاعبيه ضرورة التركيز خلال المرحلة المقبلة خاصة ان مباراة المقاصة شهدت العديد من الأخطاء خاصة في الشوط الأول والتي كانت مثار تقييم من محلل الأداء والتي سيتم التدريب عليها لتفاديها في المواجهات القادمة.
وتعتبر أبرز سلبيات الأهلي أمام المقاصة التمركز غير الجيد للخط الهجومي وعدم تمرير الكرة وتدويرها بالشكل السريع والدقيق وبالتالي السقوط أكثر من مرة في مصيدرة التسلل التي كانت أبرز سلاح أبناء ايهاب جلال في المباراة.
وعدم اتقان بناء الهجمات من الخلف كما هي طريقة بيتسو موسيماني المعتادة. الكرة تخرج من قدم محمد الشناوي لأقرب لاعب أمامه لكن فجأة تلعب كرة طولية لا يستفيد منها الفريق ونجح المقاصة في عزل عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي "أفشة" عن الثلاثي الأمامي للأهلي "طاهر ومحمد شريف وكهربا" وبالتالي لم يكن هناك أي استفادة من السرعات في الخط الهجومي خلال الشوط الأول كذلك فإن هدف المقاصة جاء نتيجة التمركز الخاطئ لخط دفاع الأهلي.
أما عن أهم المكاسب التي خرجت بها المباراة وأشاد بها موسيماني فتتمثل في مشاركة محمد شريف في مركز المهاجم للمرة الأولي منذ عودته من الاعارة حيث أثبت انه مهاجم شرس وسريع وكذلك ثبات مستوي حمدي فتحي في الشق الدفاعي.
أخيرا فقد أكد موسيماني للاعبيه ثقته الكاملة فيهم وفي قدرتهم علي تطوير أدائهم للأفضل خلال الفترة المقبلة.. مشددا علي انه طالب الجماهير بالصبر حتي يتم بناء الفريق الذي يريدونه وأيضا فإنه يطالب اللاعبين بالتركيز والقوة حتي نصل جميعا إلي المستوي الذي نرضي عنه أداء ونتيجة.. مشددا علي أن الأهلي مازال قادرا علي أن يظهر بصورة أفضل وأقوي.
علي جانب آخر قرر موسيماني منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات اليوم خوفا من تعرض اللاعبين للاجهاد علي أن يعودوا إلي التدريبات الجماعية غدا الأربعاء علي ملعب مختار التتش بالجزيرة استعدادا لثاني جولات بطولة الدوري العام أمام غزل المحلة الجمعة المقبلة.
كشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ان ناصر ماهر سوف يغيب عن الأهلي ثلاثة أسابيع بعد تعرضه للإصابة بخلع في الكتف في نفس مكان إصابته السابقة مع المنتخب الأولمبي ونتمني أن يعود سريعا وكنا نحتاجه في بداية الدوري.. بينما يغيب جونيور أجايي عن الأهلي من شهرين ونصف الشهر لثلاثة أشهر وسيجري جراحة في الوتر الوحشي وهو ما يعني ان الثنائي ناصر وجونيور سيغيبان عن مباراة القمة أمام الزمالك والمقرر اقامتها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري كما سيغيب الأخير عن مونديال الأندية الذي سيقام في فبراير المقبل.
وتابع عبدالحفيظ: حسين الشحات أجري عملية خفيفة في اصبعه واستغل هذه الفترة لكونه موقوفا في مباراة بطل النيجر بعد الطرد في نهائي القرن وبعد عودتنا من النيجر سوف يدخل معنا التدريبات الجماعية.
أشار مدير الكرة إلي ان مروان محسن تم حقنه ويشارك في التدريبات علي أقصي تقدير في تدريبات الغد.
أكد عبدالحفيظ ان عودة اللاعبين المعارين اضافة كبيرة لقوة الأهلي ولا بد ان نملك قائمة قوية وليس دكة قوية فقط لأن الموسم طويل وحتما سنواجه ضغوطا كبيرة وفي حال عدم جاهزية كل اللاعبين سنكون في مأزق كبير.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات