• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

مباراتان بالمجموعة الثانية علي ستاد السلام الليل

"نسور" نيجيريا في صراع شرس مع فهود زامبيا

تتواصل المنافسات في بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم "تحت 23 عامًا" التي تستضيفها مصر حاليًا والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020". وتجري اليوم مباراتان علي ستاد السلام في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية حيث تقام مباراة كوت ديفوار مع جنوب أفريقيا في الخامسة مساء. تعقبها مباراة نيجيريا مع زامبيا في الثامنة مساء.
ويدخل منتخب "كوت ديفوار" الملقب بـ "الأفيال" مباراة الغد متصدرا المجموعة الثانية للبطولة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه علي نيجيريا في منافسات الجولة الأولي بهدف نظيف سجله اللاعب سيلاس جناكا من ركلة جزاء في الدقيقة سبعين من المباراة.
أما منتخب جنوب أفريقيا الملقب بـ "الأولاد" أو "بافانا بافانا". فيسعي للفوز علي "كوت ديفوار" لتعزيز حظوظه في التأهل لأوليمبياد "طوكيو 2020". مدعمًا بتعادله السلبي أمام نظيره الزامبي في منافسات الجولة الأولي.
وتعد مباراة منتخب نيجيريا "النسور" مع نظيره الزامبي الأكثر صعوبة ضمن مباراتي الجولة الثانية بالمجموعة الثانية خاصة بعد خسارة "النسور" في الجولة الأولي أمام "كوت ديفوار" بهدف دون مقابل. وتذيلهم المجموعة بدون نقاط.
تنتظر المنتخبات الأربعة الدعم الساعات المقبلة بعد توقف المنافسات في الدوريات الأوروبية حيث لم يسمح عدد من الأندية للاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة للانضمام لمنتخباتها نظرا لإقامة مباريات الجولة الأولي من البطولة خارج الأجندة الدولية. لذلك شارك منتخب جنوب أفريقيا في مباراته الأولي في المجموعة الثانية أمام نظيره الزامبي بدون ستة لاعبين من القائمة المقيدة للمنتخب. وعاني منتخب كوت ديفوار من غياب خمسة لاعبين من أبرز نجومه وهم إيدريسا دومباي. وجونير حامد. واندروسن فرانك. وحوناثن سيسيه وإبراهيم سينجاري. وغاب عن أسود الكاميرون دوبلكسي بانجو وتولو نوهو وكيلاما جاي ومارتن هونجلا. أما منتخب نيجيريا فغاب عنه تايوو أونيي لاعب ماينز الألماني وأزوبيكي أوكيتشوكو لاعب بيراميدز والمعار إلي نادي باشاكشهير التركي.