• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

"نهاية.. شهم"


 


خفير مزلقان سمالوط ضحي بحياته لإنقاذ مواطن من الموت

 

سيطر الحزن الشديد علي أهالي مدينة المنيا ومركز سمالوط علي خفير الشهامة الذي ضحي بحياته من أجل انقاذ مواطن كان لا يري القطار. بسبب الشبورة. عندما كان يريد عبور مزلقان معصرة سمالوط فقام ضحية الشهامة بدفعه وسقط هو أسفل عجلات القطار.
وصف الأهالي خفير المزلقان الذي ضحي بحياته من أجل انقاذ المواطن بأنه رجل شهم وحاصل علي دبلوم فني وهو العائل الوحيد للأسرة.
كان قد نجح خفير مزلقان المعصرة من انقاذ مواطن بعد أن توجه إليه ودفعه بعيدا عن القضبان. غير أن القدر لم يمهله ولقي مصرعه أسفل العجلات.
كان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا قد تلقي اخطارا من العميد محمد خيري مأمور مركز شرطة سمالوط شرق بمصرع خفير مزلقان سمالوط وتبين أن القطار صدمه أثناء محاولته انقاذ مواطن. خالف تعليمات المرور.
انتقل علي الفور العميد جمال الدغيدي رئيس المباحث الجنائية بالمنيا والمقدم بلال الجنايني رئيس مركز مباحث مركز سمالوط شرق وتبين مصرع "إسلام سيد أحمد عثمان" 27 سنة ويقيم بشارع سعد زغلول بمدينة المنيا.
تم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفي سمالوط العام وتولي المستشار محمد جمال حمزة رئيس نيابة مركز سمالوط التحقيق.
وقد أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا قالت فيه فقدت هيئة السكة الحديد أحد أهم مواردها البشرية وقوتها الانضباطية وهو "إسلام سيد أحمد" خفير مزلقان معصرة سمالوط. فبعد أن تم التجهيز الآمن لمرور قطاري رقمي 185 و832 وتطبيق العاملين للوائح وغلق مزلقان معصرة سمالوط "المطور" وتشغيل أجهزة التنبيه والحماية حاول أحد المواطنين مخالفة ذلك كله والعبور من المزلقان وهو مغلق ومعد لاستقبال القطار رافضا الاستجابة لأي تنبيهات أو الانتظار لدقائق حرصا علي سلامته. مما عرض حياته للخطر الأمر الذي دفع خفير المزلقان الشاب لانقاذه ودفع حياته ثمنا لشجاعته إذ اصطدم به القطار 185 ودهسه في الحال.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات