• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

17 دولة لم يصلها الفيروس بينها دولة عربية



عواصم عالمية ـ وكالات الأنباء: بينما يواصل فيروس كورونا المستجد. انتشاره بشكل كبير في مختلف دول العالم . تبقي 17 دولة في مختلف قارات العالم لم يصل إليها فيروس كورونا حتي الآن.وبحسب جامعة هوبكنز الأمريكية للأبحاث. لم تسجل نحو 17 دولة أي ظهور حالات لفيروس كورونا فيها منذ بدء انتشاره في العالم قبل ثلاثة أشهر. وهذه الدول هي: 4 دول آسيوية. و3 أفريقية. إضافة إلي 10 دول في أوقيانوسيا. وهي منطقة تتمركز في جزر المحيط الهادئ الاستوائية.
وتضم قائمة الدول الآسيوية الخالية من كورونا. اليمن "الدولة العربية الوحيدة" وكوريا الشمالية. وطاجيكستان. وتركمنستان. وأما الدول الأفريقية فهي مملكة ليسوتو. وجزر القمر. وساو تومي وبرينسيب.فيما ضمت قائمة دول أوقيانوسيا كلاً من "جزر سولومون. وجمهورية ناوورو. وجمهورية فانواتو. ودولة ساموا. وجمهورية كيريباتي. وولايات مايكرونزيا المتحدة. ومملكة تونغا. وجمهورية جزر مارشال. وجمهورية بالاو. ودولة توفالو".
ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في مختلف دول العالم. حيث تصل الإصابات إلي ما يقرب من مليون وربع انسان حول العالم. وتأتي الولايات المتحدة علي رأس قائمة دول العالم الأكثر إصابة بفيروس كورونا. حيث تخطت أكثر من 300 ألف إصابة خلال الأيام القليلة الماضية. ويأتي بعدها في المركز الثاني دولة إسبانيا.
أما في ايران فقد أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19" بلغت 58 ألفاً و226 إصابة. مشيرة إلي ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلي 3603 وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية. كيانوش جهانبور. في بيان نقله التليفزيون الرسمي. إن حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد في البلاد وصلت إلي 3603. وأضاف أن 151 شخصاً لاقوا حتفهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وقال إن إيران أكثر دول الشرق الأوسط تضرراً من الفيروس. لديها الآن 58,226 إصابة.
وفي وقت سابق. قال الرئيس الإيراني. حسن روحاني. إن بلاده ستستأنف الأنشطة الاقتصادية "منخفضة المخاطر" في 11 أبريل رغم أن إيران تشهد أكبر عدد إصابات ووفيات بفيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط.وأضاف روحاني في اجتماع بثه التلفزيون "تحت إشراف وزارة الصحة. كل الأنشطة الاقتصادية منخفضة المخاطر سيتم استئنافها اعتباراً من السبت". وقال "ثلثا العدد الإجمالي للموظفين الحكوميين سيعمل من خارج المكاتب اعتباراً من السبت.. لا يناقض القرار نصيحة البقاء في المنزل التي أصدرتها السلطات الصحية".
في سياق متصل. أعرب مسؤول حقوقي بالأمم المتحدة. عن قلقه بشأن السجناء بعد تقارير حول اضطرابات أثارتها المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد في سجون إيران. وهي واحدة من أشد دول العالم تضرراً.وأوردت وسائل إعلام إيرانية تقارير عن اضطرابات في عدة سجون. وهروب جماعي من منشأة في غرب البلاد. علي الرغم من الإفراج المؤقت عن حوالي 100 ألف سجين للحد من اكتظاظ السجون.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات