• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

أطباء ووهان الصينية عبر الفيديو كونفرانس:

81% من المصابين حالتهم عادية وبلا خطورة



القليوبية- مجدي الرفاعي:
قال أطباء جامعة ووهان الصينية بأنهم تعرفوا علي أعداد المصابين في مصر وأكدوا أن "مصر في أمان" وأن أكثر من 81% من المصابين بكورونا في حالة عادية وغير خطرة.
بهذه العبارة بدأت د.راندا مصطفي نائب رئيس جامعة بنها لخدمة المجتمع والبيئة تصريحاتها بأن الفريق الطبي الصيني لجامعة ووهان الصينية بعث برسالة طمأنة للفريق الطبي لجامعة بنها عبر "الفيديو كونفرانس" أكدوا فيها عدم خطورة الفيروس علي صحة المصريين.
أضافت د.راندا أنه كان قد تم عقد اجتماع مع الفريق الطبي الصيني في اطار بروتوكول التعاون بين أطباء جامعة بنها وجامعة ووهان الصينية حول فيروس كورونا المستجد بهدف التعرف علي خبراتهم وتجربتهم الناجحة في العبور إلي بر الأمان خلال مواجهتهم لفيروس كورونا.
أشارت إلي أن النقاش مع الفريق الصيني بحث أفضل ما وصلوا إليه في مواجهة الفيرس وأكدوا أن 81% من المصابين يظهر عليهم أعراض بسيطة ولا يدخلون مرحلة الخطر وأن السعال وحده من أعراض الفيروس ولا يشترط ارتفاع درجة الحرارة.
من جهة أخري كشف د.ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها للدرسات العليا والبحوث أن كليتي الهندسة ببنها وشبرا ومركز الابتكار بدأوا في تصميم غرف للتعقيم الذاتي بالموارد الذاتية للجامعة مثيلة للغرف التي صنعتها الهيئة العربية للتصنيع وأنه يجري الآن اعداد تصميم خاص بهذه الغرف بالتعاون بين الجهات الـ3 لتزويد مستشفيات بنها الجامعية بها في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
أوضح أن الغرف أو البوابات المبتكرة تقوم علي رش الرذاذ المعقم للمترددين علي المستشفيات من كافة المداخل والاستقبال لتطهير وتعقيم كل شخص يزور أو يتوجه للمستشفيات في إطار جهود الجامعة برئاسة د.جمال السعيد رئيس الجامعة وسيتم تجربة نموذج من هذه الغرف يوم الخميس القادم.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات