• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

أردوغان يواصل إرسال المرتزقة إلي ليبيا

نيويورك- بنغازي- وكالات الأنباء:

ذكرت مصادر بالأمم المتحدة. إنه تم نشر 3 آلاف مسلح سوري في المناطق التابعة لحكومة فايز السراج. غرب ليبيا. في استمراري لخرق الاتفاقات الدولية.
قالت المصادر أن هناك معلومات تشير إلي قيام طيران عسكري تركي بنقل مقاتلين سوريين من غازي عنتاب "علي الحدود السورية التركية" إلي إسطنبول. ومن ثم إلي ليبيا. ولفتت إلي أن فريق خبراء لجنة عقوبات مجلس الأمن المعنية في ليبيا يبدأ التحقيق في الاتهامات الموجهة لتركيا بنقل مقاتلين أجانب من سوريا إلي ليبيا.
وتقل تقديرات المصادر الأممية قليلا عن تقديرات المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتحدث عن أن إجمال المرتزقة السوريين في ليبيا. والذي يبلغ 4700 مرتزق.
وفي 19 من يناير الماضي طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. خلال القمة حول ليبيا في برلين "وقف" إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلي ليبيا دعما لحكومة طرابلس.ورغم هذه المطالبة. استمر تدفق المرتزقة السوريين إلي المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة السراج. واتهم ماكرون أردوغان بعدم احترام كلامه بشأن إنهاء التدخل الخارجي في الأزمة الليبية.
وتستغل تركيا مطار معتيقة. المطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية. من أجل نقل المرتزقة عبر رحلات جوية غير مسجلة.
وفي أواخر نوفمبر الماضي. وقع الرئيس التركي. رجب طيب أدروغان. ورئيس حكومة الوفاق الليبية. فايز السراج. مذكرتين إحداهما تتعلق بترسيم الحدود البحرية بين الدولتين والأخري أمنية تتيح لأنقرة إرسال قوات إلي ليبيا.



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات