• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

قبل انطلاق الأولمبياد الخاص بــ 48 ساعة

أشرف صبحى: أبطال مصر.. يمتلكون عزيمة وإرادة للتفوق

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير  الشباب والرياضة أنه على يقين بقدرة مصر على ابهار العالم خلال تنظيم أول دورة ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص والمقرر اقامتها خلال  الفترة من 23 وحتى 31 يناير الجارى.

أضاف أنه دائماً ما يشعر بالسعادة خلال وجوده رفقة أبطال الأولمبياد الخاص المصرى لما يمتلكونه من عزيمة وإرادة حديدية وروح جبارة قادرة على صنع المستحيل.

عبر وزير الرياضة عن سعادته بوضع البطولة تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والذى كان أول من ناصر قضايا ذوى الاعاقة الفكرية من خلال حضوره لافتتاح الألعاب الإقليمية الثامنة مصر 2018 كما أصدر قانون الاعاقة عام 2018.

يشارك فى الدورة 800 لاعب ولاعبة يمثلون 42 دولة يتنافسون على ٤ رياضات هى »كرة القدم وألعاب القوى وكرة السلة والبوتشى«.

أكدت الدكتورة نيفين  القباج وزيرة التضامن  الاجتماعى ان الحكومة والدولة المصرية تسعى لنجاح أول دورة ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص.. عبرت عن سعادتها بالدمج المجتمعى بين الأسوياء وذوى الاعاقات الفكرية مشيرة إلى أن الدورة موضوعة على قائمة أولوياتنا ونعمل على تعزيز الشراكة بين المجتمعات الأهلية والاجتماعية.

أكد أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن مصر ستنظم حدثاً تاريخياً بأول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص باستادى القاهرة والدفاع الجوى.

قال عبدالوهاب: الدورة التي ستضيفها مصر ستشهد العديد من الاحداث التاريخية بعد ان استضافت مصر أول ألعاب للشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى عام 1999 ثم دولة الامارات فى عام 2019 بتنظيم الألعاب العالمية الأولى فى منطقة الشرق الأوسط.

أضاف  ان ما حققته الامارات فى 2019 والنجاح الكبير للألعاب العالمية أعطى الأمل والدفعة الكبيرة لاستضافة مصر أول ألعاب أفريقية والتى ستتميز بالعديد من العناصر.

تابع الرئيس الإقليمى ان عامل الوقت واستضافة الحدث الكبير  فى وقت قصير يعد انجازاً كبيراً بمشاركة 800 لاعب ولاعبة من 42 دولة أفريقية وأيضاً تساوى نسبة الإناث والرجال لأول مرة فى تاريخ أى ألعاب للأولمبياد الخاص.

أشار إلى أن هذه الألعاب ستكون الأولى من نوعها على مستوى قارى فى الأولمبياد الخاص تحت رعاية عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبدعم من وزير الرياضة ومجلس الوزراء الذى يقدم كل الدعم لنجاح هذه الألعاب.

من جانبه أكد الفنان حسين فهمى سفير الأولمبياد الخاص الدولى ان تجربة وجوده برفقتهم كانت ثرية للغاية على المستوى الإنسانى.

أضاف انه مؤمن بقدرات لاعبى الأولمبياد الخاص وأنهم يمتلكون عزيمة وقدرات فائقة مشيراً إلى أنه لم يجد منهم إلا كل تحد وإصرار على بذل الجهد ومواصلة مشوارهم الناجح.