• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

أمريكا: تهديدات الملاحة بالخليج تتطلب حلاً دولياً

واشنطن- أ. ش. أ: 

وقال ماكينزي في تغريدة علي حساب البعثة الأمريكية إلي السعودية علي "تويتر". أوردتها قناة العربية الإخبارية: أثمّن قرار الملك سلمان بالانضمام إلي مجموعة الأمن البحري الدولي والقيام بدور نشط في الحفاظ علي حرية الملاحة وتعزيز الأمن البحري وتخفيف التوترات الإقليمية. مرحبا بالتزام المملكة بالحفاظ علي التدفق الحر للتجارة. والذي يعد ركيزة أساسية للاقتصاد العالمي.
وأضاف ماكينزي: يسعدنا أن المملكة العربية السعودية ستنضم إلي أستراليا ومملكة البحرين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. كجزء من هذا الحل.
وأعلنت السعودية والإمارات. في وقت سابق. انضمامهما للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس. إن الولايات المتحدة تريد حلا سلميا في المنطقة. لكن إيران تواصل تهديداتها بالحرب. مشددا في الوقت نفسه علي أن العقوبات الأمريكية علي نظام طهران ستشتد.
وأضاف بومبيو - وفقا لقناة "الحرة الأمريكية" - رأينا ما حدث عندما تم الاعتداء علي أكبر شركات الطاقة في العالم. في إشارة إلي الاعتداء الذي طال معملي شركة "أرامكو" السعودية النفطية الأسبوع الماضي.
وتابع نحن لانزال نعمل علي إنشاء تحالف. ونري أن وزير الخارجية الإيراني يحاول تهديد العالم. في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة علي إيجاد حل سلمي.
ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس إلي العاصمة الإماراتية أبوظبي ضمن جولة في المنطقة لبحث تداعيات الاعتداء علي معملي أرامكو بالسعودية.