• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الإسكندرية

"أولادنا في عينينا" قافلة طبية للكشف عن أمراض الأنيميا والعيون والسكر

انطلقت القافلة الطبية الثامنة لوزارة التضامن الاجتماعي وإحدي شركات صناعة الأدوية ومؤسسة صناع الخير أمس بمحافظة الاسكندرية للكشف عن الأنيميا وأمراض العيون والسكر وتقديم العلاج المطلوب مجاناً بعدد من دور الأيتام بالمحافظة.
قالت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية في تصريحات لها إن الإسكندرية هي المحطة الثامنة للقافلة الطبية "أولادنا في عينينا" بعد المنوفية والفيوم وبورسعيد وبني سويف والغربية والإسماعيلية والدقهلية وستتوالي أعمالها دورياً لتصل إلي المحافظات كافة.
أضافت أن ذلك يأتي وفقاً للبروتوكول الموقع بين الوزارة ومؤسسة صناع الخير للتنمية والشركة من أجل تقديم الرعاية الصحية وحماية الفئات الأكثر احتياجاً لتحسين جودة الحياة.
يذكر أن هذه القوافل تأتي في إطا مبادرة "حياة كريمة" ويستفيد منها بمحافظة الإسكندرية 840 من الأطفال الأيتام من 32 داراً للأيتام.
أشارت الألفي إلي أن الكشف الطبي للقافلة السابقة بالمنوفية قد استفاد منه 221 من الأيتام والمسنين وأن إجمالي عدد الحالات المصابة بالأنيميا قد بلغ 46 حالة وتم إجراء 50 نظارة طبية كما تم صرف 92 من أدوية الأنيميا وعمل تحويل لعمليات جراحية لعدد 7 حالات بالإضافة إلي صرف 100 قطرة للعين.