• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

رئيس مجلس النواب:

إخلاء سبيل من لم يتورط في مخالفة القانون في الأحداث الأخيرة

كتب- مجدي عبدالرحمن- حلمي يوسف
قال د.علي عبدالعال رئيس مجلس النواب ان من تم القبض عليهم في الاحداث الاخيرة التي مرت بها البلاد يتم تصفيتهم واخلاء سبيل من لايثبت تورطه في اي شيء يخالف القانون.
جاء ذلك في رده خلال الجلسة العامة علي النائب عبدالحميد كمال والذي طالب بإعادة النظر في اوضاع الشباب الذين تم القبض عليهم خلال الفترة الاخيرة حرصا علي مستقبلهم.
قاطع الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب. كلمة النائب سامح السايح عندما ذكر اسم المقاول الهارب ورد الشعب المصري عليه بدعم الدولة قائلا "يا سيادة النائب حثالة المجتمع لا تذكر اسماءهم في البرلمان".
طالب الدكتور علي عبدالعال بحذف اسم المقاول من مضبطة الجلسة قائلا "يحذف الاسم من المضبطة بالحبر الاسود هذه القاعة لاتقبل ذكر اسماء شخصيات".
وقال د.علي عبدالعال انه لايوجد معتقل سياسي واحد في سجون مصر جاء ذلك ردا علي النائب طلعت خليل الذي اثار ان جهات معينة قامت بالقاء القبض علي مئات الاشخاص من محافظة السويس خلال الفترة الاخيرة رغم ان الجهات الامنية بقيادة مدير الامن تعاملت بكفاءة مع الاحداث الاخيرة.
اكد عبدالعال ان من تم القبض عليهم مشتبه فيهم فقط بالاحداث الاخيرة وفق النيابة العامة ويجري التحقيقات معهم وفي حالة عدم الثبوت في تورط اي منهم يخلي سبيلهم فورا وهو ما حدث مع العديد من الحالات مؤكدا انه لايوجد معتقلون سياسيون في مصر.
قال النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب ان جميع نواب البرلمان نقلوا لرئيس مجلس الوزراء حالة الاحتقان التي تسود البلاد خلال الفترة الاخيرة رغم تجاوز مراحل الاصلاح المالي والاقتصادي بمؤشراته الايجابية.
اكد بكري ضرورة العودة لروح 30 يونيو في ظل التحديات التي نعاني منها مؤكدا انه ليس جماعة الاخوان فقط التي ترغب في اسقاط الدولة وانما قوي اخري متابعا: "الغلابة في حاجة للاحتضان بمشروع اجتماعي للحد من الفقر" مشيراً إلي أن الخلل كبير بفاتورة الكهرباء وعدم حسم ملف عمال التشجير الذين يعانون كثيراً.