• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

"تحيا مصر"

إعمار 5 قرى من الأكثر احتياجا

كشف القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح. إن الصندوق تمكن من تطوير وإعادة إعمار 5 قري من الأكثر احتياجًا في محافظة الأقصر. وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان. 
أضاف عبدالفتاح في تصريح أمس. أن القري التي تم تطويرها هي "نجوع الشغب- الدبابية- المعلا" بمركز إسنا. وقرية "حاجر العديسات قبلي" مركز الطود. وقرية "الشيخ عامر" مركز القرنة وقرية "الرياينة" مركز أرمنت.
أوضح. أن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي. ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة. مشيرًا إلي أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل المنزل. وأعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي وترميم وإقامة الأسقف.
أشار إلي أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها. بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين والأرامل والسيدات المعيلات.
من جهته قال ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان: "إن التعاون مع صندوق تحيا مصر في مجال إعادة تنمية القري الأكثر احتياجًا في الأقصر أثمر عن إعمار 150 منزلًا متهالكًا في هذه القري التي طورتها المؤسستين بمراكز المحافظة المختلفة".
وأضاف شعبان: أن التعاون يأتي ضمن بروتوكول التعاون الثالث والذي يشمل رفع كفاءة 2885 منزلًا موزعين علي 100 قرية من القري الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلي 125 مليون جنيه.