• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

إيران.. مظاهرات "الطائرة المنكوبة" تتصاعد وتصل لوسط طهران


طهران - وكالات الانباء:
وصلت الاحتجاجات الإيرانية لميدان آزادي وسط طهران وامتدت لعدة مدن. في تصاعد سريع للمظاهرات التي اندلعت بعد إعلان الحرس الثوري مسئوليته عن إسقاط طائرة مدنية بالخطأ.واندلعت احتجاجات في إيران لليوم الثاني. امس الأحد. مما كثف الضغوط علي حكومة البلاد بعدما أقر الجيش بإسقاط طائرة ركاب أوكرانية بطريق الخطأ. في وقت كان يخشي فيه وقوع ضربات أمريكية.
وأظهرت مقاطع مصورة نُشرت علي تويتر عشرات المحتجين أمام عدد من جامعات طهران. وهم يهتفون: "يكذبون ويقولون إن عدونا أمريكا. عدونا هنا". وأظهرت مقاطع أيضا تجمع عشرات المتظاهرين في مدن أخري.ونشرت وكالة إيران إنترناشيونال فيديو لمظاهرات حاشدة وسط ميدان آزادي. ردد فيها المتظاهرين "الحرس الثوري يرتكب المجازر والمرشد يدعمه".
وتميّز ميدان آزادي كونه شهدَ العديد من المظاهرات السلميّة والعنيفة والتي أدّت في نهاية المطاف إلي قيام الثورة التي أطاحت بالشاه في 1979. بقيادة الخميني. وشابهت التظاهرات الضخمة في آزادي تلك التي شهدتها البلاد خلال كما تجمع طلاب وطالبات جامعة "بهشتي" في طهران. مرددين عبارات منددة بإسقاط الطائرة الأوكرانية. وأطلقوا هتافات: "عدونا هنا وليس أمريكا.. لا نريد متفرجين انظموا لنا". وفقا لفيديوهات نشرتها وكالة إيران إنترناشيونال.كما اندلعت احتجاجات في جامعة دامغان. شمالي إيران. وجامعة أصفهان. وسط البلاد. وتركزت الهتافات علي المرشد الأعلي الإيراني: "الحرس الثوري يقتل. والمرشد يدعمه".
ومن ناحيته. هدد الحرس الثوري الإيراني. علي لسان ممثل المرشد الأعلي. علي شيرازي. بفض الاحتجاجات بالقوة في حال لم تتوقف. كما وصف المحتجين بالتبعية لأميركا وإسرائيل. وفقا لوسائل إعلام إيرانية.وأفادت بعض وسائل الإعلام المرتبطة بالدولة كذلك بخروج احتجاجات . بعد اعتذار الجيش الإيراني عن إسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ. الأربعاء. مما أودي بحياة جميع من كانوا علي متنها وعددهم 176 شخصا.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات