• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

ناقص علي الحلو .. "دقة"

إيهاب جلال مديراً فنياً للمنتخب

علمت "المساء" ان اللجنة المكلفة بإدارة شئون كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني استقرت علي اختيار ايهاب جلال لتولي مسئولية المدير الفني للمنتخب الوطني خلال المرحلة القادمة وستكون مدة التعاقد معه لمدة عام فقط بالاضافة إلي امكانية استمرار من عدمه في قيادة المنتخب طبقا للنتائج الايجابية التي سيحققها المنتخب مع جلال ويضم جهاز المنتخب كلا من طارق مصطفي مدربا عاما ومحمد شوقي وحمد إبراهيم مدربين ومصطفي كمال مدربا لحراس المرمي وعماد متعب مديرا للمنتخب.
وعلمت "المساء" ان اختيار الجهاز الفني للمنتخب الوطني جاء طبقا للمعايير العلمية التي وضعت وشارك فيها خبراء كرة القدم أمثال طه اسماعيل واللواء عبدالمنعم الحاج والكابتن علي أبوجريشة وسيتم الإعلان رسميا عن تشكيل الجهاز للمنتخب وفقا لما تراه اللجنة في تحديد الموعد خاصة ان هناك نسبة 5% تقف عائقا أمام اللجنة في اختيار ايهاب جلال لتلك الهمة.
من ناحية أخري أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم انه تم الاستقرار علي طاقم حكام ألماني لإدارة مبارة السوبر المحلي بين فريقي الأهلي والزمالك غدا ويتكون طاقم الحكام من فليكس بريش حكما للساحة ويعاونه مارك يورش وستيفان لوب علي أن تقوم لجنة الحكام بتعيين حكم مصري للقيام بمهمة الحكم الرابع.
من جانب آخر يعد هذا الطاقم الألماني بالتحديد هو الذي أدار نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017 أي منذ عامين فقط والذي جمع بين فريق يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني وفاز الريال يومها بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للسيدة العجوز.
والألماني فيلكس بريش من مواليد مينة ميونيخ "ألمانيا الغربية" وقت ان كانت ألمانيا تحت التقسيم وذلك في يوم 3 أغسطس 1975 وهو يعنمل بعيدا عن التحكيم في مهنة المحاماة وهو مصنف بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ضمن مجموعة حكام النخبة في العالم.
بدأ الحكم الألماني بريش البالغ من العمر 44 عاما مشواره مع التحكيم في عام 2004 وذلك في الدوري الألماني لكرة القدم ثم حصل علي الشارة الدولية بعدها بثلاث سنوات في عام 2007 وأدار أول مباراة دولية له في أكتوبر من نفس العام بين رومانيا ولوكمسبورج بالتصفيات المؤهلة إلي أمم أوروبا 2008 وقتها.
وفي موسم 2012/2011 اسندت اليه للمرة الأولي احدي المباريات الهامة والجماهيرية أيضا في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا التي كانت بين تشيلسي الانجليزي وبرشلونة الاسباني وفي عام 2014 أدار بريش أول مباراة كبري له وهي نهائي الدوري الأوروبي بين بنفيكا البرتغالي وأشبيلية الإسباني.
وشارك بريش في نهائياتل مونديال روسيا 2018 الأخير ولكن لم يسند اليه سوي إدارة مباراة وحيدة فقط والتي جمعت بين منتخي صربيا وسويسرا التي فازت بهدفين مقابل هدف.